لتعزيز هرمون الأنوثة لديك... إليك هذه الطرق!

لتعزيز هرمون الأنوثة لديك... إليك هذه الطرق!

هل تبحثين عن الطرق المتبعة من أجل تعزيز هرمون الأنوثة؟ إليك في هذا المقال من موقع صحتي أبرز هذه الطرق وكيفية تعزيز هذا الهرمون في الجسم، الذي يعتبر مسؤولاً عن الكثير من الوظائف في جسم المرأة. إليك في هذا الموضوع أبرز طرق تعزيز هرمون الأنوثة بأسلوب بسيط وسهل. 

 

تناول الأدوية

 

تعتبر هذه الطريقة الأسرع للحصول على النتيجة، ولكن من الخطر تناول الأدوية من دون إستشارة الطبيب، لذا على المرأة التي تعاني من نقص هرمون الأنوثة أن تلجأ إلى الطبيب الذي يجري الفحوصات اللازمة، قبل أن يصف لها الدواء المناسب لحالتها، وتبعاً للنقص الذي تعاني منه المرأة. 

 

نظام غذائي صحيّ

 

على المرأة التي تعاني من نقص في هرمون الأنوثة أن تلجأ إلى تناول الأطعمة الصحية والمفيدة على الصعيد الجسدي، وتتفادى تناول الأطعمة المعلّبة أو الجاهزة، خصوصاً وأنها تسبّب الكثير من الضرر على الصحة. ومن المهمّ ان تتجنّب المرأة تناول الحلويات الغنية بالسكر والنشويات، وإختيار الأطعمة الغنية بالفيتامين والبروتينات والخالية من الدهون والتي تحوي نسبة مرتفعة من الألياف. 

 

التمارين الرياضية

 

أيضاً من أبرز الطرق المتبعة للحصول على نسبة مرتعفة ومعتدلة من هرمون الأنوثة، نشير إلى أهمية الرياضة في حياة المرأة، فهذا الأمر يساعدها على تنظيم عملية الأيض لديها، والتي لا تتحقّق سوى مع نسبة مرتفعة من هرمون الأنوثة، لذا عليك أن تحرصي في هذه الحالة على ممارسة التمارين الرياضية التي تحميك من إنخفاض هذه النسبة. 

 

الإمتناع عن التدخين

 

في حال كانت المرأة من المدخّنات، فمن المفضّل أن تبدأ بالإقلاع عن هذه العادة الضارة بالجسم، فهي تحول دون تمكّن جسم المرأة من إفراز هرمون الأنوثة الأساسية في العديد من وظائف الجسم. لذا عليها أن تتوقّف عن التدخين حيث إن مادة النيكوتين فيه تؤثّر سلباً على صحة المرأة وقدرتها على إفراز هذا الهرمون.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن هرمون الاستروجين من خلال موقع صحتي:

 

ارتفاع هرمون الاستروجين ينعكس سلباً على صحتكم!

تعرفي على أعراض وأسباب وطرق علاج نقص الاستروجين من جسمك!

كيف يؤثر هرمون الاستروجين على الحمل؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة