ارتفاع هرمون الاستروجين ينعكس سلباً على صحتكم!

ارتفاع هرمون الاستروجين ينعكس سلباً على صحتكم!

قد لا يعي بعض الأشخاص أن ارتفاع هرمون الاستروجين قد ينعكس سلباً على صحتهم ومن الممكن أن يهملوا هذا الأمر الذي قد يقود الى مناح خطيرة، لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي اخترنا أن نعرفكم الى أعراض ارتفاع هرمون الاستروجين للتتنبهوا منه. 

 

أسباب ارتفاع هرمون الاستروجين

 

يعد هرمون الاستروجين من الهرمونات المهمة خلال الحمل لأنه يعمل على ضبط مستوى هرمون البروجستيرون الضروري في تطور الجنين ونموه لذلك يعد الحمل من الأسباب الأولية لارتفاع هذا الهرمون. يعمل هرمون الاستروجين على تنظيم خروج البويضة وحدوث الدورة الشهرية عند المرأة لذلك عندما يحدث أي خلل في الدورة الشهرية أو أي اضطراب بها يقود هذا الأمر الى ارتفاع هرمون الاستروجين. يصبح احتمال ارتفاع هرمون الاستروجين عند المرأة أكبر كلما اقتربت من سن اليأس. من ناحية أخرى من الجدير بالذكر أن بعض الأمراض التي قد تصيب المبايض في الرحم كإصابتها بالتكيس أو وجود بعض الأورام فيها يقود الى ارتفاع هرمون الاستروجين. إن السمنة هي سبب سلبي للصحة ككل ومن مجمل الأمر أنها تتسبب بارتفاع هرمون الاستروجين. الى جانب ذلك لا ننسى أن تناول بعض الأدوية أو المنشطات الهرمونية يسبب في ارتفاع هرمون الاستروجين. 

 

أعراض ارتفاع هرمون الاستروجين

 

عند ارتفاع هرمون الاستروجين يؤثر هذا الأمر بشكل سلبي على المبايض فيضعف التبويض والخصوبة مما يؤثر على الدورة الشهرية عند المرأة فيسبب اضطرابها أو ربما قد يؤدي الى انقطاعها. يؤثر ارتفاع هرمون الاستروجين على نسبة هرمون البروجسترون الضروري خلل الحمل الأمر الذي ينعكس بشكل سلبي على بطانة الرحم وعلى تأقلم الجنين معها وقد يقود في بعض الحالات الى الإجهاض. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن هرمون الاستروجين من خلال موقع صحتي: 

 

كيف يؤثر هرمون الاستروجين على الحمل؟

كل ما يجب ان تعرفيه عن هرمون البروجسترون

ما هو دور هرمون الاستروجين؟

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة