لكل الرجال... انتبهوا من التهاب الخصية!

لكل الرجال... انتبهوا من التهاب الخصية!

التهاب الخصية هو التهاب مؤلم في إحدى أو كلتا الخصيتين التي تسببها عدوى. وقد يكون سبب العدوى من قبل فيروس أو انتشار البكتيريا من داخل الجسم. ويرتبط التهاب الخصية عادة مع فيروس النكاف أو العدوى من الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي أو الأمراض المنقولة جنسياً. وقد يكون لها أسباب أخرى أيضاً كعدوى بكتيريا تسمى الاشريكية القولونية أو البكتيريا العنقودية. 

 

ويعتمد تشخيص مرض التهاب الخصية على تاريخ المريض الصحي، عمل الفحص السريري، أخذ عينات من البول وإعتماد الطبيب على فحوصات البول في المختبر. والخصية هي عبارة عن الغدد التناسليّة الموجودة لدى ذكور الحيوانات، والخصية تتكوّن من مجموعة من الأنيبيبات المنويّة، والتي بدورها تفرز السائل المنوي من خلايا سيرتولي التي تتواجد فيها. 

 

ضمور الخصية بين الأسباب والأعراض والعلاج

 

أعراض التهاب الخصية

 

تشمل هذه الأعراض ألم في منطقة الفخذ، وألم أثناء الجماع أو القذف والألم أثناء التبول. ألم يأتي عادة على فجأة، بدءا في الجزء الخلفي من خصية واحدة وتنتشر فوق منطقة الحوض بأكمله. وتشمل الأعراض الأخرى:

- حدوث آلام شديدة في إحدى الخصيتين أو الخصيتين معاً

- حدوث تورم و إحمرار في الخصية

- في بعض الحالات ربما يكون هناك دم مع السائل المنوي

- ارتفاع في درجة الحرارة وحدوث الحمّى للشخص المصاب 

- الدوخة وحدوث دوران وتقيؤ

- زيادة في حركة الامعاء

 

هذه هي اعراض فتق الخصية!

 

تداعيات التهاب الخصية

 

ان التهاب الخصية قد يسبب في الكثير من الأحيان أو إذا لم يتم معالجته في الوقت المناسب إلى العقم أو تقلص إلى واحد أو كلا الخصيتين. من المهم أن تسعى إلى عناية طبية فورية عندما تعاني من ألم في منطقة الفخذ. العلاج الفوري يمكن تجنب خطر ضرر دائم في الخصيتين.

 

اكتشف اعراض تليف الخصية للتشخيص السريع

‪ما رأيك ؟
من انوثة