للرجل فقط... 5 قواعد للحفاظ على النظافة الحميمة

للرجل فقط... 5 قواعد للحفاظ على النظافة الحميمة

الحفاظ على النظافة الشخصية أمر مهم وأساسي من أجل علاقة حميمة صحية، خالية من أي أمراض أو التهابات يمكن أن تؤثر على القدرة الجنسية. وللنظافة الحميمة عند الرجل بعض القواعد التي عليك أن تلتزم بها من أجل علاقة جنسية آمنة. اليك أبرز هذه القواعد.

 

1- نظافة السروال الداخلي: هي أمر مسلّم به، ومطلوبة في كل الأوقات وليس فقط قبل أو بعد العلاقة الحميمة. عليك أن تغتسل وتغيّر سروالك الداخلي كلّ يوم، خصوصاً في الطقس الحار.  لا يجب أن تتركه رطباً أو مبتلاً بفعل العرق والحرارة. واحرص على ارتداء السراويل الداخلية المصنوعة من القطن من اجل تجنّب الحماوة في المنطقة التناسلية، والتي يمكن أن تؤثر على خصوبتك.

 

2- الاغتسال: لا تهمل الاغتسال بعد دخولك الحمام، أو حتى عندما تشعر بالرطوبة نتيجة العرق. فبقاء العرق لفترة طويلة في المنطقة التناسلية يمكن أن يؤدي الى ظهور الفطريات وانتقالها لزوجتك من خلال العلاقة. واحرص بعد الاستحمام على تجفيف تلك المنطقة جيّداً، تجنّباً لاصابتك بتحسسات جلدية أو انتشار البكتيريا.

 

3- حلاقة الشعر: حلق الشعر في المنطقة الحساسة هو أمر محبذ. فالشعر الكثيف قد يكون بيئة لنموّ الفطريات والبكتيريا خصوصاً ان كنت من النوع الذي يتعرّق كثيراً. التخفيف من كثافة الشعر في تلك المنطقة لا ضرر فيه، بل هو مطلوب أحياناً من أجل الحفاظ على نظافة تلك المنطقة. ولكن ليس من الضروري تجريد منطقة الخصيتين تماماً من الشعر.

 

4- فحص الأعضاء: قد يكون من المفيد من وقت لآخر تفقد اعضائك التناسلية، وتفحص مدى سلامتها والانتباه الى أي احتقانات، أو فطريات أو حبوب تثير القلق، وذلك من أجل علاجها قبل أن تنقلها الى زوجتك. ومن الجيّد اجراء كشف طبي كل سنة.

 

5- عدم الاسراف في التنظيف: النظافة بقدر ما هي مهمة، بقدر ما تحمل من أضرار في حالة الهوس بها. الإسراف في تنظيف المنطقة الحساسة واستخدام مستحضرات الصابون القوية، يمكن أن تقضي على البكتيريا الجيّدة التي تحميك من الالتهابات، وتقتل الحيوانات المنوية وتتسبب بالجفاف، وبالتالي ترفع احتمالية الاصابة بتقرحات. لذا يمكنك الاكتفاء باستخدام صابون خال من القلويات.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

4 طرق لا تتوقعونها تنقل الأمراض الجنسية!

خطوات مهمة للمحافظة على النظافة الشخصية عند الرجل

الحفاظ على النظافة الشخصية بعد العلاقة الزوجية

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا