كيف يمكن ان تتجنبي تسمم الحمل؟

كيف يمكن ان تتجنبي تسمم الحمل؟

بعد الاسبوع العشرين من الحمل، انت معرّضة بشكل كبير الى الاصابة بما يعرف بارتفاع ضغط الدم، وزيادة نسبة البروتين في البول، ما سيؤدي الى ارتفاع قيم مركبات الدم.

 

كل هذه المشاكل الصحية يمكن أن تسبب بتسمم الحمل ووفاة الجنين او حتى الأم. من هنا تسعى العديد من الحوامل الى اكشاف هذه المشكلة في وقت مبكر والعمل على علاجها بشكل سريع منعاً للوصول الى نتائجها السلبية. لذلك سنقدم لكِ عبر موقع صحتي مجموعة نصائح لخفض ضغط الدم أثناء الحمل.

 

نصائح لخفض ضغط الدم اثناءالحمل

 

هناك مجموعة كبيرة من الأمور التي يجب عليكِ القيام بها لخفض امكانية الاصابة بضغط الدم أثناء الحمل، ومن أبرزها الابتعاد قدر الامكان عن نسب الصوديوم المرتفعة في الطعام، والاعتماد على نظام غذائي منخفض بالأملاح.

 

ويجب عليكِ أيضاً الحصول على قسط كاف من الراحة والنوم عل الجانب الأيسر، وذلك لضمان وصول كمية كبيرة من الأكسجين للجنين، للتحكم في ارتفاع ضغط الدم بشكل أفضل.

 

كما يجب عليكِ التخفيف من التوتر في خلال أشهر الحمل، والاعتماد على اليوغا وتقنيات الاسترخاء التي تناسبكِ للحصول على الهدوء النفسي المطلوب، مع ضرورة الابتعاد بشكل نهائي، عن استعمال منتجات الكحول أو التبغ كونها تحتوي على مواد قد تتسببب الاصابة بارتفاع ضغط الدم.

 

هذا من دون ان تنسي ضرورة التركيز على مجموعة من المأكولات التي تساعد على خفض مستويات الضغط، كالأطعمة التي تحتوي على المغنيسيوم، أي الشوكولاتة، السبانخ، الأفوكادو، السمك، واللوز

 

الى ذلك، نذكر أهمية الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم، كالموز، البرتقال، والزبيب، والمأكولات الغنية بالألياف مثلا الجرجير والخيار والتفاح. الى جانب مصادر الكالسيوم الطبيعية مثل منتجات الألبان والبيض مع الاكثار من تناول الاسماك الغنية بزيوت أوميجا 3 التي تعمل على تكوين الخلايا العصبية للجنين.

 

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

هل يجب ان تقلقي من ارتفاع ضغط الدم خلال الحمل؟

أفكار خاطئة عن ارتفاع ضغط الدم... فهل تصدقونها؟

ما تأثير إرتفاع ضغط الدم على العلاقة الحميمة؟

 

 

 

‪ما رأيك ؟