للرجل: هذا ما يجب ان تعرفه عن الإلتهابات التناسلية!

للرجل: هذا ما يجب ان تعرفه عن الإلتهابات التناسلية!

غالباً ما يُنظر إلى الإلتهابات التناسلية على أنها مشكلة صحية نسائية، ولكنها قد تؤثر أيضاً على الرجال. يمكن أن تؤدي الإلتهابات التناسلية عند الرجل، إن لم يتم علاجها، إلى مجموعة واسعة من الأعراض المؤلمة وغير المريحة والتي يحتمل أن تكون محرجة، ناهيك عن المضاعفات الخطيرة إذا انتشرت العدوى في مجرى الدم.
 
ما هي اعراض الإلتهابات التناسلية عند الرجل؟

الأعراض المبكرة للإلتهابات التناسلية غالباً ما تشمل الطفح الجلدي الأحمر أو الابيض على العضو الذكري. عندما يكون الجلد على العضو الذكري رطبًا، يمكن العثور على مادة بيضاء سميكة تحت القلفة أو طيات أخرى من الجلد وهذا ما يؤدي إلى الحكة والشعور بالحرقة.
الاحمرار والحكة والألم في العضو التناسلي يمكن أن تكون علامات لظروف أخرى أكثر خطورة، بما في ذلك بعض الأمراض المنقولة جنسياً  (STD)، لذلك لا تتجاهل الأعراض بمجرد ظهورها. يمكن لطبيب المسالك البولية ان يشخّص الحالة.
 
ما الذي يسبب الإلتهابات التناسلية عند الرجل؟

غالباً ما يسبب نوعاً من الفطريات يسمى candida الإلتهابات التناسلية عند الرجل، والذي يكون موجوداً على أعضاء الرجل التناسلية بكمياتٍ صغيرة. كل ما يتطلبه الأمرهو فرط نمو هذه الفطريات ما يؤدي إلى تطوير الإلتهابات التناسلية خصوصاً في ظلّ البيئة الرطبة.
واحدة من أكثر الأسباب شيوعاً للإلتهابات التناسلية عند الرجل ايضاً،  هو ممارسة العلاقة الحميمة غير المحمية مع شريكة تعاني من الإلتهابات وعدوى الخميرة المهبلية.
أمّا قلّة النظافة الشخصية، من شأنها ايضاً ان تؤثر سلباً على صحة الرجل الجنسية وقد تؤدي إلى الإلتهابات التناسلية.
 
علاج الإلتهابات التناسلية عند الرجل

الأدوية

قد تساعد الكريمات الموضعية المضادة للفطريات أو الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم في تخفيف الأعراض. قد يصف الطبيب تطبيب الكريمات موضعياً، مباشرة على المنطقة المصابة، عادةً مرة واحدة يومياً لمدة 7 إلى 21 يوماً.

النظافة الشخصية

من المهم ان تحرص على تنظيف العضو التناسلي بشكلٍ منتظم وخصوصاً بعد ممارسة العلاقة الحميمة وذلك من خلال استعمال الغسول المناسب والذي يمكن ان يقضي على البكتيريا الضارة. إذا كنت غير مختون، قم بتنظيف المنطقة تحت القلفة بالغسول والماء، ثم أعد القلفة إلى موضعها المعتاد بعد العلاقة الحميمة.
 
 
لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟
 
 

‪ما رأيك ؟