للرجل: هذه الاخطاء قد تدمّر علاقتك الزوجية...فتجنّبها!

للرجل: هذه الاخطاء قد تدمّر علاقتك الزوجية...فتجنّبها!

للعلاقة الزوجية اهمية كبير في حياة الشريكين وهي من بين اهم العناصر التي تساهم في استمرارية الزواج او فشله. إلّا انه احياناً، قد يرتكب الزوج بعض الأمور التي من شأنها ان تدمّر العلاقة، فما هي وكيف يمكن التغلّب عليها؟

اخطاء يفعلها الرجل تؤدي الى انهيار العلاقة الزوجية

تخطي فترة المداعبة

يتصرّف الرجل أحياناً بأنانية وهذا ما يؤدي إلى انهيار العلاقة الزوجية. فالرجل، لا بفكّر ابداً بكيفية إرضاء شريكة حياته ومساعدتها في الوصول إلى النشوة، وهذا ما يجعلها تشعر بالألم جرّاء جفاف المهبل. ففترة المداعبة كفيلة بتعزيز إفراز المهبل للسائل المرطّب عند مداعبة بعض الأجزاء الحميمة من جسم المرأة ما يسهّل وصولها للنشوة واستمتاعها خلال العلاقة.

نصيحة: على الرجل ان يتواصل مع زوجته قبل ممارسة العلاقة الحميمة ويكتشف الأماكن التي تثيرها أكثر، فيقوم بمداعبتها وتقبيلها ليساعدها في الوصول للنشوة.

 

العنف

إن قيام الرجل بتعنيف المرأة جسدياً ومعنوياً عند ممارسة العلاقة الحميمة من شأنه ان يؤدي إلى انهيار العلاقة الزوجية. فالتعنيف الجسدي الذي يبنى على الضرب وفرض الوضعيات الصعبة والمؤلمة على المرأة يمكن ان يؤثر سلباً على العلاقة الزوجية ومن شأنه ان يؤدي الى انهيارها. ناهيك عن استخدام الألفاظ المسيئة والمهينة للزوجة والتفريط بأدائها الجنسي، ما يؤدي إلى انخفاض ثقتها بنفسها و إصابتها بالإكتاب والقلق غيرها من المشاكل النفسية.

نصيحة: من الضروري ان يعلم الرجل، ان المرأة بحاجة للعطف والدعم المعنوي ولا يجب ابداً استخدام العنف لا المعنوي ولا الجسدي معها. فالعلاقة الزوجية، ولكي تنجح، تحتاج للإحترام والتعامل برقيّ اخلاقي كبير ما يزيد من سعادة المرأة ويعزز من ادائها الجنسي.

الصمت

يلتزم بعض الرجال الصمت عند ممارسة العلاقة الحميمة ما يجعل المرأة تعتقد انه غير راضٍ عن أدائها الجنسي. فالصمت هو اكثر ما قد يزعج بعض النساء ويؤثر على ثقتهن بأنفسهن.

نصيحة: عند ممارسة العلاقة الحميمة، وبعدها حتى، من المهم ان يعبّر الرجل عن رضاه وعن المشاعر التي اختبرها مع زوجته ما يعزز من سعادتها ومن ثقتها بنفسها خصوصا~ً لناحية إرضائها لرغبات زوجها.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

فوائد لن تتصوروها لممارسة العلاقة الحميمة في سنّ متأخرة!

لمحاربة الشيخوخة... اعتمدي على العلاقة الحميمة!

لممارسة العلاقة الحميمة يومياً أضرار... تعرّفوا عليها

‪ما رأيك ؟