ممّا يخاف الرجل خلال العلاقة الحميمة؟

ممّا يخاف الرجل خلال العلاقة الحميمة؟

 

لا تقتصر المخاوف خلال العلاقة الحميمة فقط على النساء، بل يمكن أن تشمل أيضاً الرجال. وفي حين تختلف مخاوف الرجال عن تلك التي تعاني منها النساء بعض الشيء، إلّا أننا سنعرفكم على أهمها من خلال السطور القادمة.

 

مخاوف لدى الرجل من العلاقة الحميمة

1

عدم إرضاء الشريكة

إن الخوف الأكبر الذي يمكن أن يعيشه الرجل عند ممارسة العلاقة الحميمة هو عدم إرضاء شريكته. فيمكن لقلة الثقة بنفسه ولاعتقاده بأن حجم عضوه التناسلي يلعب دوراً مهماً في إسعادها، يمكن أن يجعله يعيش في خوفٍ من عدم مساعدتها في الوصول إلى النشوة التي تهدف لها. من هنا، إن الخوف من عدم إرضاء الشريكة يمكن أن يمنع الرجل والمرأة على حدّ السواء من الاستمتاع عند ممارسة العلاقة الحميمة، وكما ويمكن أن يمنعهما حتى من الوصول للنشوة.

2

سرعة القذف

في الواقع إن سرعة القذف هو نوعٌ من أنواع الضعف الجنسي والذي يمكن ان يثير مخاوف الرجل ويمنعه من الاستمتاع خلال العلاقة الحميمة. فسرعة القذف، لا تسمح أبداً للمرأة في الوصول للنشوة التي تهدف لها، وفي المقابل يمكن أن تزيد من قلق الرجل خصوصاً لناحية معاناته من بعض المشاكل في ما يرتبط بصحته عموماً وفي صحته الجنسية بشكلٍ خاص.

3

عدم حمل المرأة

على الرغم من أنه ليس من الضروري أن تهدف كل جلسة جنسية إلى حمل المرأة، إلا أن بعض الرجال يخافون من العجز الجنسي وصحتهم الجنسية. القلق المستمر من عدم حمل امرأة يجعل الأفكار السلبية تسيطر بشكلٍ كبيرٍ على عقل الرجل، مما يؤثر سلبا على أدائه الجنسي ويشتت كثيراً من إنتباهه.

4

 

الخجل

يمكن للرجل أن يشعر بالخجل وبقلة الثقة بالنفس بسبب شكل جسمه أو السمنة التي يعاني منها مثلاً. وهذا ما يمكن أن يزيد من مخاوفه عند ممارسة العلاقة الحميمة خصوصاً لناحية عدم نيل إعجاب زوجته وإنجذابها جنسياً إليه.

 

 

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

‪ما رأيك ؟