لماذا يعاني مرضى السكري من ضعف الإنتصاب؟

لماذا يعاني مرضى السكري من ضعف الإنتصاب؟

ضعف الانتصاب، المعروف أيضاً بالعجز الجنسي، هو عدم القدرة على الانتصاب والحفاظ عليه لفترة كافية لممارسة العلاقة الحميمة والوصول للنشوة. هناك العديد من أسباب ضعف الانتصاب والتي يمكن أن تكون جسدية أو نفسية أو كليهما. يعدّ مرض السكري من أكثر أسباب الضعف الجنسي شيوعاً، ولكن لماذا؟

 

لماذا يؤثر السكري على الانتصاب؟

أسباب ضعف الانتصاب لدى الرجال المصابين بالسكري معقدة وتنطوي على ضعف في الأعصاب والأوعية الدموية ووظيفة العضلات. للوصول الى الانتصاب، يحتاج الرجال إلى أوعية دموية صحية وأعصاب ونسبة هرمونات ذكورية كافية ورغبة في التحفيز الجنسي. يمكن أن يتسبب داء السكري في تلف الأوعية الدموية والأعصاب التي تتحكم في الانتصاب. لذلك، حتى لو كان لديك كميات طبيعية من هرمونات الذكورة ولديك الرغبة في ممارسة الجنس، فقد لا تزال غير قادر على تحقيق انتصاب ثابت.

 

بعض النصائح للسيطرة على نسبة السكر في الدم وتحسين الانتصاب

ان السيطرة الجيدة على مرض السكري يمكن أن تقلل من خطر الضعف الجنسي. ستساعد التدابير الوقائية مثل التوقف عن التدخين وتقليل تناول الكحول على تقليل خطر الإصابة بضعف الانتصاب.

 

تشمل التغييرات الأخرى في نمط الحياة التي قد تساعد:

- اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة: على الرجل اتباع نظام غذائي منخفض الدهون المشبعة والسكريات وعالي الألياف، بالإضافة الى ممارسة نشاطاً بدنياً معتدلًا كل أسبوع.

- فقدان الوزن: ان فقدان الوزن البسيط يمكن أن يحسن وظيفة الانتصاب والرغبة الجنسية لدى الرجال المصابين بداء السكري. فإن من يفقد وزنه، لديه زيادة في مستويات هرمون التستوستيرون وتدفق الدم مما يؤدي إلى انتصاب أفضل.

- الحدّ من التوتر: يمكن أن يسبب الضعف الجنسي التوتر في العلاقة. يمكن أن تكون الاستشارة النفسية مفيدة حتى لو كانت أسباب العجز الجنسي جسدية. يجب أن يحاول الأشخاص المصابون بضعف الانتصاب إيجاد وقت للاسترخاء والحصول على قسط كافٍ من النوم كل ليلة.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية عند الرجل إضغطوا على الروابط التالية: 

هذه الاعراض تشير الى التهاب العضو الذكري

هل تعاني من جفاف الجلد حول العضو التناسلي؟ إذاً هذا الموضوع يهمك!

جفاف الجلد حول العضو الذكري... ما أسبابه؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة