هل تعاني من جفاف الجلد حول العضو التناسلي؟ إذاً هذا الموضوع يهمك!

هل تعاني من جفاف الجلد حول العضو التناسلي؟ إذاً هذا الموضوع يهمك!

يعتبر الجلد على العضو التناسلي حساس جداً، وهو عرضةً إلى أن يصبح جافاً بشكلٍ كبيرٍ. قد يعاني الرجل من جفاف البشرة على القضيب للعديد من الأسباب التي سوف نطلعكم على أهمها، بالإضافة إلى طرق علاجها خلال السطور القادمة.

 

جفاف الجلد في منطقة القضيب

الصابون

قد يجفف الصابون أو المطهر القاسي جداً الجلد على القضيب، من هنا، يجب غسل هذه المنطقة باستخدام الماء فقط. إذا كنتم تريدون استخدام منظفاً معيناً، فتأكدوا من اختيار النوع الخفيف جداً أو حتى شامبو للأطفال.

 

الحساسية

إذا كنتم تعانون من رد فعل تحسسي تجاه مادة اللاتكس أو مزيل العرق أو العطر، فمن المحتمل أن تعانوا من جفاف البشرة على القضيب. الرجال الذين لديهم حساسية من اللاتكس قد يكون لديهم أيضاً طفحٌ أحمر أو حكة أو تورم في القضيب بعد ارتداء الواقي الذكري. الأعراض المحتملة الأخرى لتفاعل الحساسية هي العطس، الصفير، سيلان الأنف. من هنا، حاولوا استخدم الواقي الذكري الخالي من اللاتكس (مثل البولي يوريثان أو السيليكون).

 

الاستمناء الجاف

عدم وجود تزييت أثناء ممارسة النشاط الجنسي لفترة طويلة، مثل العادة السرية أو الجماع، قد يسبب جفاف الجلد على القضيب. يمكن أن تجعل مادة التشحيم ممارسة الجنس والاستمناء أكثر راحة، وتساعدكم على تجنب الجفاف. إن مواد التشحيم تأتي في ثلاثة أنواع: ذو أساس مائي، زيتية ومصنوعة من السيليكون.

اختاروا مادة تشحيم خالية من المواد الكيميائية أو عضوية، والتي لن تحتوي على البارابين أو الجليسرين، لأنها قد تسبب أيضاً تهيجاً. مواد التشحيم القائمة على الماء هي الأقل تسبباً للتهيج.

 

الملابس الضيقة

إذا قكتم بإرتداء ملابس ضيقة باستمرار حول منطقة الأعضاء التناسلية، فيمكنها الإحتكاك بالجلد بشكلٍ كبير، مما يؤدي إلى الجفاف. يمكن أن تؤدي الملابس الداخلية الضيقة أيضاً إلى تراكم الرطوبة تحت القلفة، والتي يمكن أن تكون أرضاً خصبة للفطريات وتزيد من فرص الإصابة بالعدوى. لذلك، من المهم أن تحرصوا على إرتداء ملابس داخلية قطنية ناعمة وملابس فضفاضة مصنوعة من أقمشة خفيفة قابلة للتنفس.

 


لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية: 

لن تتصوّري مدى أهمية الرغبة الجنسية في العلاقة الزوجية!

كيف تؤثر الرغبة الجنسية على السعادة الزوجية؟

تعرفي على 6 طرق طبيعية تحارب تراجع الرغبة الجنسية عندكِ!

‪ما رأيك ؟