لماذا يمكن أن يتصاحب الانتصاب لديك مع الشعور بالألم؟

لماذا يمكن أن يتصاحب الانتصاب لديك مع الشعور بالألم؟

قد يشعر الرّجل بألمٍ مصاحب للإنتصاب لأسبابٍ عديدة قد لا تكون مؤشّراً على الإصابة بمشكلة صحّية معيّنة أو بمرضٍ ما. ونكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي الأسباب الأساسيّة للشّعور بألمٍ مصاحب للإنتصاب.

 

الانتصاب المستمرّ - المتقطّع

 

هذا النّوع من الانتصاب غالباً ما يكون مؤلماً، وهو يُدعى "الانتصاب المستمرّ – المتقطع"، لأنّه يظهر فجأةً ويختفي مرّة أخرى وقد يعاود الظّهور والاختفاء من دون أيّ سببٍ وأيّ إثارة جنسيّة.

 

عادةً ما يكون الإنتصاب المتقطع مؤلماً ويستمرّ لعدّة ساعات، وهو بالطّبع غير مرغوبٍ به لأنّه يسبّب الحرج والإنزعاج للرّجل، خصوصاً إذا كان في العمل أو في مكانٍ اجتماعيّ.

 

الانتصاب المستمرّ

 

يتمّ تعريف الانتصاب المستمرّ بأنّه عبارةٌ عن انتصابٍ للقضيب لفترةٍ طويلة ويكون غير مرغوبٍ فيه، أي أنّه لا يكون ناتجاً عن إثارةٍ جنسيّة وعادة ما يكون مؤلماً.

 

الانتصاب الناتج عن عدم القذف

 

إنّ الإنتصاب المستمرّ الناتج عن عدم الصّرف أو عدم القذف، هو عبارةٌ عن عدم قدرة الدّم على مغادرة العضو الذكري، ويمثّل هذا النّوع أكثر أنواع الانتصاب المستمرّ شيوعاً.

 

من أعراض وعلامات هذا النّوع من الانتصاب، أنّه انتصابٌ غير مرغوبٍ فيه يستمرّ لعدّة ساعاتٍ حيث يكون العضو الذكري صلباً. كما أنّ هذا النّوع من الانتصاب قد لا يكون متعلّقاً بالإثارة أو يستمرّ بعد حصولها لفترةٍ طويلة من الوقت في بعض الأحيان.

 

وعادة ما يكون الإنتصاب المستمرّ الناتج عن عدم الصّرف مؤلماً.

 

كلّ هذه الأنواع من الانتصاب التي ذكرناها في السّطور السابقة لا تنذر بأيّ مشكلة صحّية إنّما هي طبيعيّة مئة في المئة.

 

إلا أنّ مراجعة الطّبيب تصبح ضروريّة في حال استمرّ الانتصاب المؤلم لساعاتٍ طويلة، أو كثُرت نوبات الانتصاب المتقطّع. ففي حال الشّعور بانتصابٍ مؤلم ومستمرّ انتهى من تلقاء نفسه وعاد مجدّداً مع ألمٍ قويّ لا بدّ من استشارة الطّبيب لمنع حدوث نوباتٍ أخرى قد تكون مؤشّراً على ضرورة الخضوع للعلاج.

 

لقراءة المزيد عن مشاكل الإنتصاب إضغطوا على الروابط التالية:

 

3 أسباب لضعف الإنتصاب إيّاك أن تهمل علاجها!

هل تعاني من الإنتصاب الدائم؟ إكتشف الأسباب!

5 نصائح فعّالة لتقوية الإنتصاب عند الرّجل

‪ما رأيك ؟