لمريض السكّري: اتّبع هذه الخطوات للوقاية من ضعف الإنتصاب!

لمريض السكّري... اتّبع هذه الخطوات للوقاية من ضعف الإنتصاب!

قد يتعرّض الرجل المصاب بمرض السكّري إلى بعض حالات الضعف الجنسي وتحديداً في موضوع الإنتصاب. لكنّ هذا الأمر ليس بمستحيل معالجته وتفاديه. ففي هذا المقال من موقع صحتي، سنقدم لك طرقاً لعدم الوقوع في هذه المشكلة.

 

ضعف الإنتصاب عند مريض السكري

عدم القدرة على الوصول إلى حالة الإنتصاب خلال العلاقة الحميمة، وضع محتمل حدوثه عند المصابين بمرض السكّري، وتحديداً النوع 2 من هذا المرض. وذلك بسبب عدم ضبط معدّلات السكر في الدم. فتلف الأعصاب والأوعية الدمويّة جرّاء التحكّم السيئ في معدّل السكّر في الدم، قد يُفقد الرجل قدرته على الإنتصاب وإتمام العلاقة بشكل طبيعيّ.

إلى ذلك، قد يرتبط ضعف الانتصاب بحالات أخرى موجودة عند مرضى السكّري، كإرتفاع ضغط الدم ومرض القلب. من هنا، قد يحصل ضعف الإنتصاب منذ البداية عند الرجل المصاب أو في وقت لاحق من مراحل مرضه. ناهيك عن أن تكون هذه المشكلة الجنسيّة موجودة أساساً عند الرجل حتى قبل إصابته بمرض السكّري.

 

خطوات لحلّ مشكلة الإنتصاب عند مريض السكري

- إستشارة الطبيب هو أكثر من ضروري لبدء معالجة هذا الموضوع لمعرفة الأسباب ومعالجة الموضوع طبّيّاً. فالطبيب المختصّ سيخبرك بالحلول الطبيّة التي من الممكن القيام بها لحلّ مشكلة الإنتصاب.

- إذا كان المريض من المدخّنين، فعليه التوقّف عن التدخين في هذه اللحظة. ذلك أنّ التدخين يضيّق الأوعية الدمويّة، ما سبّب خللاً في الانتصاب. أو قد كما يؤثّر التدخين على مادة أكسيد النتريك الكيميائيّة التي تسمح للدم بالتدفّق إلى القضيب.

- تخفيض الوزن وإزالة الدهون المتراكمة.

- ممارسة التمارين الرياضيّة وتحفيز الجسم على الحركة البدنيّة.

- التقليل من شرب الكحول أو الإقلاع عنها نهائيّاً.

 

لقراءة المزيد من المقالات عن الصحة الجنسية عند الرجل اضغط على الروابط التالية:

هل يُضعف "الكرش" القوّة الجنسيّة عند الرجل؟

العنّة المؤقتة عند الرجل... ما هي أسبابها؟ وكيف يُمنع تحوّلها إلى عنّة دائمة؟

كيف تزيد مستوى هرمون الذكورة بطرق طبيعيّة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة