ما هي أسباب عدم التوافق الجنسي؟

ما هي أسباب عدم التوافق الجنسي؟

أثبتت الدراسات الحديثة أنّ ۷٠ في المئة من المشاكل الزوجية ناتجة عن عدم وجود توافق جنسي بين الزوجين، وهذا الرقم خطير جداً ويشير الى وجود

مشكلة يجب الحذر منها مهما كانت قوّة العلاقة الغرامية بين الشخصين. فما هي الأسباب التي تؤدي الى حالة عدم التوافق؟ وهل يمكن مواجهة هذه الحالة؟.

 

بين الرجل والمرأة

أول ما يجب أن يعرفه الزوجان أنّ هناك فروقات واختلافات جنسية بين الرجل والمرأة، ربما تكون هي السبب وراء عدم التوافق الجنسي. فالنشاط الجنسي غاية في حدّ ذاته بالنسبة للرجل، أمّا بالنسبة للمرأة فهو وسيلة للحمل أو للشعور بالحبّ والعاطفة. كما من الضروري أن يتنبّه الرجل الى التغيّرات الهرمونية التي تعيشها المرأة، خصوصاً خلال وقت الدورة الشهرية. بالإضافة الى ذلك، فإنّ الرجل أكثر إستثارة للجنس من المرأة، وبالتالي هو لا يحتاج الى استعداد مسبق، فيما المرأة بحاجة الى المداعبة والإستثارة جسدياً قبل الجنس. وإذا أغفل الزوجان هذه النقاط فشلا في تحقيق التوافق الجنسي.

 

الوضع الجنسي

هناك نقطة مهمّة جداً لحدوث التوافق الجنسي، وهي طريقة حدوث الإتصال بين الزوجين أي وضعية الرجل والمرأة ومركز الثقل. فعلى الزوجين أن يتحدّثا بهذا الشأن لكي يعرف كلّ منهما ماذا يحبّ الآخر. كما أنّه من الضروري أن تراعي المرأة كما الرجل متطلّبات الشريك مثل طلب إرتداء أزياء معيّنة أو وضع عطر محدّد لتعزيز الإثارة الجنسية. لذا فإنّ الحلّ بيدي الزوجين، وهما قادران على تحقيق التوافق الجنسي إذا تمكّنا من التواصل حول الموضوع. 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا