ما هي الأمور التي تزعج المرأة عند ممارسة العلاقة الحميمة؟

ما هي الأمور التي تزعج المرأة عند ممارسة العلاقة الحميمة؟

لا شكّ أن للعلاقة الحميمة أهمية كبيرة في حياة الزوجين، إلّا ان هناك بعض السلوكيات التي يمكن أن تزعج المرأة وتمنعها من الشعور بالمتعة. ولكن ما هي تلك الأمور التي تزعج المرأة والتي على الرجل تجنبها؟ تابعوا القراءة للتعرف عليها.

 

امور مزعجة يقوم بها الرجل اثناء العلاقة الحميمة


التعبير عن الاستمتاع بصوتٍ مرتفع

إن الرجل أحياناً لا يتمالك مشاعره ورغبته في التعبير عن سعادته ومتعته عند ممارسة العلاقة الحميمة، فهو قد يبدأ الصراخ والتحدث بصوتٍ مرتفع عند ممارسة العلاقة الحميمة. إن هذا الأمر، وعلى الرغم من انه أمراً إيجابياً، يمكن أن يزعج المرأة كثيراً ويسبب لها الإحراج أمام أطفالها، جيرانها أو الأشخاص الذين يعيشون في نفس البيت.

 

تخطي فترة المداعبة

في الواقع إن تخطي فترة المداعبة يمكن أن يسبب الكثير من الإزعاج للمرأة عند ممارسة العلاقة الحميمة. ففترة المداعبة مهمة جداً للمرأة بحيث انها تساعد على ترطيب المهبل وتمنع جفافه الذي يسبب الألم عند ممارسة العلاقة الحميمة. من هنا، فإن تخطي فترة المداعبة يمنع المرأة من الاستمتاع خلال العلاقة الحميمة ومن الوصول إلى النشوة التي تهدف لها.

 

بعض الوضعيات

يمكن لبعض الوضعيات الجنسية أن تسبب الكثير من الإزعاج للمرأة خصوصاً إذا لم تمكنها من الوصول للنشوة. فبعض الوضعيات التي يطلبها الرجل، تزيد من رغبته الجنسية، في حين أنها تزعج المرأة وتقلل من شعورها بالإثارة حتى.

 

بعض النصائح


التواصل مع الشريك

إن التحدث مع الشريك حول كل الأمور التي تزعج المرأة وبكلّ صراحة يمكن أن يساعد كثيراً على إيجاد حلول مناسبة لكل المشاكل. فمثلاً، يمكن أن تطلب المرأة من شريكها خفض صوته والسيطرة أكثر على مشاعره، خصوصاً مع وجود الأطفال في المنزل أو أي شخصٍ آخر حتى.

 

تغيير الوضعيات

يمكن للمرأة أن تقترح سلسة من الوضعيات الجديدة والتي تساعدها في أن تصل إلى النشوة، وأن تفسّر لزوجها مدى إزعاجها من تلك التي كان يتمّ تطبيقها سابقاً.

 

تخصيص بعض الوقت للمداعبة

من المهم ان توضح المرأة لزوجها أهمية وضرورة فترة المداعبة، وأنها بحاجة لتخصيص على الأقل 15 دقيقة لهذا الأمر قبل ممارسة العلاقة الحميمة. ويمكن أن تشمل فترة المداعبة القبلات، العناق وغيرها من الأمور التي تزيد من رغبة الزوجين الجنسية.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

 

 

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟