ما هي الطريقة الافضل للعناية بالمنطقة الحساسة؟

ما هي الطريقة الافضل للعناية بالمنطقة الحساسة؟

المنطقة الحسّاسة بحاجة إلى الكثير من العناية الدقيقة لتفادي تعرّضها لبعض التهيّجات التي تسبّب الإنزعاج للنساء وأحياناً تعرّضهن لمشاكل صحيّة كبيرة. وفي هذا الإطار، إختار موقع صحتي أن يقدّم للنساء أبرز الطرق المرتبطة بكيفية العناية بالمنطقة الحسّاسة لتجنّب التهيّجات. وتجدين هنا العديد من النصائح المفيدة في هذا الشأن.

 

الحفاظ على نظافة المنطقة

 

لمنع التهيّجات من الوصول إلى المنطقة الحسّاسة، لا بدّ من الحرص على نظافة المنطقة المركّزة، خصوصاً أنك تحرصين على الإبقاء على نظافتها بشكل دقيق. فهذا الأمر يساعد على منع نمو البكتيريا التي تسبّب الإلتهابات والتهيّجات للمنطقة الحسّاسة. ومن المهمّ في هذا الإطار، الإبتعاد عن المستحضرات المعطّرة إلى حد كبير، بل اختاري الصابون الطبيعي من دون روائح. 

 

إزالة الشعر الزائد

 

كلنا يعلم أن الشعر ينمو بطريقة مختلفة في المنطقة الحسّاسة عن المناطق الأخرى، لذا من المهمّ أن تحرص المرأة على التخلّص من هذا الشعر والحفاظ على نظافة المنطقة بهذه الطريقة المساعدة في حماية المنطقة من تراكم البكتيريا والفطريات الناجمة عن المناطق الرطبة، خصوصاً وأن الشعر في هذه المنطقة من الجسم يسبّب التعرّق، ما يعتبر مضراً بسلامتها ويؤدي إلى التهيّجات. 

 

ملابس داخلية مناسبة 

 

هل تعلمين أن الملابس الداخلية تلعب دوراً مهماً على صعيد الحفاظ على سلامة المنطقة الحسّاسة لديك؟ فهذه الملابس التي تكون الأكثر احتكاكاً مع المنطقة الحسّاسة لديك، تميل في غالب الأحيان إلى التسبّب بالتهيّجات، خصوصاً إن كانت مصنوعة من القماش غير المناسب، لذا إختاري الملابس الداخلية المصنوعة من القطن الناعم، وابتعدي عن تلك المصنوعة من النيلون أو الساتان أو الأكريليك. ويجب عليك أيضاً أن تتأكدي من اختيار المقاس المناسب والصحيح كي تتفادي الإحتكاك الشديد مع المنطقة الحسّاسة. 

 

اليك المزيد من المعلومات عن طرق العناية بالمنطقة الحساسة عبر موقع صحتي: 

 

تخلصي من رائحة المنطقة الحساسة بهذه الطرق

هذه هي الطرق المثالية لإزالة الشعر من المناطق الحساسة!

اكتشفي كيفية تفتيح المنطقة الحساسة بخلطات بسيطة

‪ما رأيك ؟