5 خطوات مثالية للعناية بالمنطقة الحساسة قبل الزواج!

5 خطوات مثالية للعناية بالمنطقة الحساسة قبل الزواج!

العناية بالمنطقة الحساسة قبل الزواج

في مرحلة ما قبل الزفاف، تهتم الفتاة بنفسها وبشكلها بطريقة خاصة وإستثنائية، وذلك لتبدو بأجمل إطلالة في يومها الكبير. ولأن النظافة الشخصية هي من الأمور المميزة والضرورية لهذه الخطوة المصيرية، سوف نعرّفكِ عبر موقع صحتي على الخطوات الأساسية للعناية بالمنطقة الحساسة قبل الزواج.

 

تنظيف المنطقة التناسلية بشكل مثالي

 

لا يجب أبداً إهمال تنظيف المنطقة الحساسة جيداً، مع ضرورة تفادي إستعمال أنواع الصابون العادي حيث أنها تحتوي على كميات عالية من المواد الكيميائية التي قد تسبب جفاف وإحمرار الجلد في المنطقة، كما أنها من ناحية أخرى تساهم في قتل الباكتيريا والخمائر النافعة الموجودة بشكلٍ طبيعي في المهبل. ولنتائج مثالية من دون أيّ أضرار ينصح بتنظيف المنطقة إما بالماء الدافئ وحده، أو باستخدام أنواع الغسول الخالية من المواد الكيميائية والمعطرات.

 

التخلّص من الشعر الزائد

 

قبل الزواج، لا بدّ من إزالة الشعر في المنطقة الحساسة قبل ليلة الزفاف بثلاثة أيام، وذلك من خلال طرق عديدة عبر إستخدام السكر أو الشمع، أو من خلال اللجوء الى الشفرة أو الموس، إضافة الى إمكانية تطبيق بعض الكريمات المخصصة لإزالة الشعر.

 

تقشير البشرة في المنطقة

 

قبل إزالة الشعر يفضّل تقشير البشرة وذلك باستخدام فوطة دافئة مبللة أو ليفة جسم ناعمة، أما بعد هذه العملية فينصح بإستخدام فوطة قطنية مبللة.

 

 

ترطيب المنطقة الحساسة

 

من أهم الأمور الأساسية في الأيام التي تسبق الزفاف الإهتمام بترطيب المنطقة الحساسة عن طريق اللجوء الى مرطب مناسب وخاص مناسب لنوع البشرة، وذلك لأن المنطقة تكون معرّضة للجفاف، وإن ترطيبها يساعد على إعادة التوازن للبشرة، إلى جانب الحفاظ على صحتها وقوامها.

 

إختيار الملابس الداخلية المناسبة

 

ألجأي دائماً الى إرتداء الملابس الداخلية القطنية الواسعة والمريحة والتي تحمي البشرة من أي نوع من أنواع الاضطرابات كالحساسية أو احمرار الجلد. كما أنه يجب تغييرها بإنتظام لمنع نمو البكتيريا والجراثيم الضارّة.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن طرق العناية بالمنطقة الحساسة:

ما هي الطريقة الافضل للعناية بالمنطقة الحساسة؟

هذه العادات يجب تفاديها للعناية بالمنطقة الحسّاسة!

لتعطير المنطقة الحساسة بطريقة صحيّة... إليكِ هذه النصائح الفعّالة من صحتي!

‪ما رأيك ؟