ما هي حقيقة تأثير الديسك على الإنتصاب؟

ما هي حقيقة تأثير الديسك على الإنتصاب؟

إن الجسم هو بنية معقدة من الأجزاء المتصلة التي يمكن أن تعمل جيّداً معاً أو تتوقف عن العمل بشكل صحيح عندما تتأثر منطقة واحدة. عندما تعاني من مشكلة الديسك، فقد تتفاجأ من أنك تعاني ايضاً من ضعف الانتصاب، فما هيا لعلاقة التي تربط بينهما؟

 

هل الديسك يؤثر على الانتصاب؟

تبدأ عملية الانتصاب عندما يؤثر شيء مثير للجنس على الحواس، مما يؤدي إلى استرخاء عضلات العضو التناسلي وزيادة تدفق الدم إلى المنطقة التي تضغط بعد ذلك على الأوردة التي تنقل الدم وبالتالي يتم حدوث الانتصاب. ثم يحدث خلل الانتصاب عادةً بسبب تدفق الدم أو تعطيله أو إعاقة عمله في جميع أنحاء الجسم. يمكن أن تسبب مشاكل الظهر وخصوصاً الديسك ضغطاً على الأوردة والأعصاب، مما يؤدي إلى انخفاض تدفق الدم إلى منطقة الحوض. تشمل أسباب تأثير الديسك على الانتصاب ما يلي:

- عضلات الفخذ الضيقة: تمتدّ هذه العضلات من أسفل العمود الفقري إلى الفخذ، ببساطة تسمى عضلات الورك. عندما تصبح ضيقة بسبب الضغط الذي يسببه الديسك عليها، يمكن أن تسبب ضغطاً في منطقة الفخذ. هذا الضغط يمكن أن يؤدي إلى انخفاض تدفق الدم وبالتالي ضعف الانتصاب.

- تلف العصب: يسمح العصب المرتبط بالفرج، أو ما يُسمى pudental بالإحساس في الأعضاء التناسلية والمنطقة المحيطة بها. من الواضح أن تلف هذا العصب بسبب الديسك يمكن أن يؤدي إلى الضعف الجنسي وفقدان الاهتمام الجنسي والعديد من المشاكل الأخرى.

- انفتاق الأقراص: قد يتسبب ذلك في الضعف الجنسي وكذلك لأن فتق القرص الفقري بسبب الإصابة بالديسك يمكن أن يفسد مع العديد من الأنظمة الجسدية.

 

علاج الديسك

-  كل شيء يبدأ بالاعتراف بالمشكلة. عليك أن تستشير متخصص في تقويم العظام ومعالجاً فيزيائياً للتعامل مع الديسك والضعف الجنسي قبل أن تسوء الأمور. سيساعدك المعالج بتقويم العمود الفقري مع القرص الغضروفي والأعصاب. المعالج سوف يخفف الالتهاب أو التورم وأي تشنج عضلي في المنطقة.  

- تعتبر التمارين الرياضية لتقوية العضلات الضعيفة في الفخذ وأسفل الظهر ضرورية. تجنب الجلوس لفترة طويلة مما يؤدي إلى تضييق عضلات الفخذ، وبالتالي يزيد من ضعف الإنتصاب.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟