نصائح مفيدة لزيادة الرومانسية والحميمية بين الزوجين في فصل الشتاء

نصائح مفيدة لزيادة الرومانسية والحميمية بين الزوجين في فصل الشتاء

ليزا أبو شقرا

إذا كنت تظنين أن فصل الشتاء ببرودته وقساوة طقسه يؤثر سلباً على علاقتك بزوجك ويجعلها باردة، فمن الضروري أن تعيدي حساباتك في هذا الخصوص، وذلك لأنه وبحسب الدراسات، فإن هذا الفصل يزيد من الحميمية بين الزوجين ويدفع كل منهما إلى حضن الآخر الدافئ، كما أن للعلاقة الحميمة تأثيرات جيدة على الصحة في موسم البرد، نطلعك عليها في السطور التالية كما ونقدّم لك بعض النصائح للحفاظ على قدرتك على إغراء زوجك خلال هذه الفترة من السنة.


أهمية العلاقة الحميمة في الشتاء

تشير العديد من الأبحاث إلى أن العلاقة الحميمة خلال فصل الشتاء تساعد في تعزيز جهاز المناعة والتخفيف من احتمالات الإصابة بالأمراض لا سيما الأنفلونزا. ومن جهة أخرى، يؤكد الخبراء أن عدد الحيوانات المنوية يزداد لدى الرجل خلال هذا الفصل مما يجعل فرص الحمل أكثر من الفصول الأخرى، وفي الوقت عينه تزداد الرغبة الجنسية لديه. لذلك فإن رغبة الزوجين بالبقاء سوياً في المنزل وفي السرير الدافئ خلال الشتاء تزيد من الانجذاب بينهما ومن رغبتهما في ممارسة العلاقة الحميمة، ولذلك فإن برد الشتاء وعواصفه تنعكس عاطفة ورومانسية بين الأزواج.

كيف يمكنك إغراء زوجك في الأجواء الشتوية؟

صحيح أن الأجواء الباردة تفرض عليك ارتداء الثياب السميكة في فصل الشتاء، ولكن ذلك لا يجب أن يمنعك من إغراء زوجك وتشجيعه على ممارسة العلاقة الحميمة بكثرة معك، وإليك بعض النصائح في هذا الخصوص:

- اختاري الثياب الشتوية التي تساعد على الشعور بالدفء ولكن الضيقة منها والتي لا تخفي مفاتنك بل تبرز تفاصيل جسدك، وهي ستزيد من إثارة زوجك.

- لا تهملي تسريحة شعرك أثناء فصل الشتاء، بل قومي بقصه في بداية الموسم واصبغيه بلون جديد مثير ما يساعد على إشعال الرغبة عند زوجك.

- المكياج الخفيف خلال وجودك في المنزل من شأنه أيضاً أن يساعد في إثارة الرجل وتحفيز رغبته.

- ولا تنسي أن تضعي عطرك المميز عند الجلوس إلى جانبه لتثيري رغبته بشكل مباشر.

- والأجواء العاصفة والماطرة من شأنها أن تشجعك على تحضير حمام ساخن مشترك مع زوجك، وهذه الخطوة تلعب دوراً كبيراً أيضاً في إثارته وزيادة الرغبة لديه.

- وبما أنكما تمضيان الكثير من الأمسيات في المنزل سوياً، احرصي على تحضير عشاء رومانسي لكما على ضوء الشموع مرة أسبوعياً واهتمي بتفاصيل الجلسة الدافئة والحميمة إلى جانب المدفأة مما يثير عواطفه ورغبته في آن معاً.


المزيد حول العلاقة الحميمة في هذه الروابط:

كيف يؤثّر الصمت على العلاقة الجنسية؟

لماذا الخوف من ممارسة العلاقة الجنسية؟

أسباب شائعة لعدم إتمام العلاقة الجنسية بين الزوجين

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟