هذا ما يجب أن تعرفه عن القذف المرتجع!

هذا ما يجب أن تعرفه عن القذف المرتجع!

ان القذف المرتجع عند الرجل هو من المشاكل الجنسية الشائعة والتي تحدث عندما يدخل السائل المنوي المثانة بدلاً من الظهور من خلال العضو التناسلي خلال النشوة الجنسية. على الرغم من أنك لا تزال تصل إلى النشوة الجنسية، قد تقذف كمية قليلة من السائل المنوي أو ولا أيّ نقطة وهذا ما يسمى بالنشوة الجافة.

القذف المرتجع ليس ضاراً، لكنه قد يسبب عقمًا عند الرجال وهو غالباً ما يتطلّب علاجات فورية لاستعادة الخصوبة.

 

أسباب القذف المرتجع عند الرجل

خلال النشوة الجنسية، يقوم أنبوب يسمى الأسهر بنقل الحيوانات المنوية إلى البروستات، حيث يتم مزجها مع سوائل أخرى لإنتاج السائل المنوي السائل (القذف). هنا تشتدّ العضلات في فتح المثانة (عضلة عنق المثانة) لمنع القذف من الدخول إلى المثانة أثناء مروره من البروستات إلى الأنبوب داخل العضو الذكري أي مجرى البول.

مع القذف المرتجع، لا تتقلّص عضلة المثانة بشكل صحيح. ونتيجة لذلك، يمكن للحيوانات المنوية أن تدخل المثانة بدلاً من طردها من جسمك من خلال العضو الجنسي.

عدة حالات يمكن أن تسبب مشاكل في العضلات التي تغلق المثانة أثناء القذف. وتشمل هذه:

- الجراحة، مثل جراحة البروستات، وجراحة استئصال العقدة الليمفاوية لسرطان الخصية.

- الآثار الجانبية لبعض الأدوية المستخدمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم وتضخم البروستات والاكتئاب.

- تلف العصب الناجم عن حالة طبية، مثل مرض السكري، تصلّب الشرايين، مرض باركنسون أو إصابة الحبل الشوكي.

 

علاج القذف المرتجع عند الرجل

تعمل الأدوية على علاج القذف المتراجع الناتج عن تلف الأعصاب. يمكن أن يحدث هذا النوع من الضرر بسبب مرض السكري، والتصلب المتعدد، وبعض العمليات الجراحية، وغيرها من الحالات والعلاجات.

لا تساعد الأدوية عموماً إذا كان القذف المرتجع ناتجاً عن جراحة تسبب تغيرات جسدية دائمة في التشريح. وتشمل أمثلة ذلك، جراحة عنق المثانة وعمليات استئصال البروستات عبر الإحليل.

من هنا فإن أنواع الأدوية التي قد يصفها الطبيب في هذه الحالة هي تلك التي تحتوي على مركبات إيميبرامين وميدودرين التي تساعد على إبقاء عضلة المثانة مغلقة أثناء القذف. في حين أنها في الغالب علاج فعال للقذف المرتجع، يمكن للأدوية أن تسبب آثار جانبية أو ردود فعل سلبية مع أدوية أخرى.

 

لقراءة المزيد عن مشاكل القذف إضغطوا على الروابط التالية:

ابتكار يمكن أن يساعد الكثير من الرجال لعلاج سرعة القذف!

القذف العكسي سبب أساسي للعقم... فكيف يمكن علاجه؟

عالج مشكلة سرعة القذف عندك بهذه الأساليب!

‪ما رأيك ؟