هذه الامور تفسد العلاقة بين الزوجين...

هذه الامور تفسد العلاقة بين الزوجين...

إن العلاقة التي تجمع بين الزوج والزوجة ليست فقط علاقة حميمة بل هي علاقة تمتدّ على نطاقات واسعة جداً تؤثر عليها عوامل عدّة من حياتهم اليومية. وتعتمد هذه العلاقة للنجاح على الكثير من العمل المشترك والمتواصل، بين الزوجين فأي خلل  بسيط من أحد الأطراف قد يسبب بخلل وفقدان توازن هذه العلاقة. ويمكننا أن نذكر عدّة نقاط معنوية قد تؤثر على نجاح أو إفساد العلاقة الزوجية كالثقة بالنفس والثقة بالشريك، الغيرة المفرطة من أحد الشريكين والإحترام المتبادل من الطرفين. واليوم سنتعرف اكثر من خلال مقالنا هذا من صحتي على الأمور التي تفسد العلاقة بين الزوجين.

 

نصائح اساسية للتعامل مع النزاعات الزوجية

 

امور تهدد الزواج

 

تتأثر العلاقة بين الزوجين بعوامل كثيرة حساسة قد ذكرنا منها النقاط المعنوية ولكن يوجد أيضاً عوامل أخرى مرتبطة بالأشخاص كأفراد في هذه العلاقة قد تؤثر على هذه الأخيرة نذكر منها:

 

نصائح اساسية للتغلب على الفتور الجنسي

 

- النظافة الشخصية: نقطة أساسية في الحفاظ على علاقة جيّدة فلا يجب فقط المحافظة على النظافة حين تكون فرض أو يجب إتمامها للشفاء من مرض. المحافظة دائماً على رائحة ذكية وجميلة من خلال الإستحمام اليومي ما يعطي الجسم الشعور بالإنتعاش، تقليم أظافر اليدين والقدمين هذه أيضاً ضمن النظافة الشخصية. للمرأة كما للرجل تفادي نمو الشعر في الأماكن غير المحبّذة.

 

- العنف: إن استعمال العنف من قبل المرأة أو الرجل لحلّ مشاكلهما في المنزل هو أحد العوامل الأساسية التي تؤثر على العلاقة. وفي غالبية الوقت يكون الطرف الذكوري هو الذي يلجأ الى هذه الحلول الجسدية وذلك قد يفسد العلاقة بين الزوجين.

 

اساليب تجديد العلاقة الحميمة

 

- العلاقة الحميمة: إن الفتور والإهمال في العلاقة الحميمة قد يفسدان العلاقة بين الزوجين فالحفاظ على القناعة والإكتفاء الجنسي يساعدان على تخطي هذه الأزمة.

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا