هل تريدان زيادة فرص الحمل؟ اليكما هذه النصائح

هل تريدان زيادة فرص الحمل؟ اليكما هذه النصائح

من اصعب الاوقات التي قد تمرّ بها المرأة المتزوجة هي الاوقات التي تنتظر فيها بفارغ الصبر ان تصبح حاملا خصوصا اذا كانت تحاول كثيرا لتحقيق الحمل. ولكن هناك بعض الوسائل التي باتباعها يمكن ان تزيد من فرص الحمل. فحاولي التقيد بهذه النصائح التي نقدمها لك من موقع صحتي قبل ان تلجأي الى التدخل الطبي.

 

المعاشرة الزوجية كل 3 ايام 

 

ان  فرصة حدوث حمل تزيد عند ممارسة الجنس قبل موعد الاباضة بيوم او يومين مع الاستمرار في الممارسة لـ3 ايام اخرى، ونظراً لان كثير من النساء لا تنتظم دورتهن او لا تحدث شهرياً او تكون اطول او اقصر فان الافضل ان تكون المعاشرة كل 3 ايام علماً بأن الحيوان المنوي يستطيع ان يعيش لفترة 5 ايام داخل رحم المرأة. وانطلاقا من ذلك يجب معرفة وقت التبويض. ويمكن الاستعانة بجهاز اختبار التبويض المنزلي الموجود بالصيدليات.

 

عدم الاستحمام مباشرة بعد المعاشرة

 

من المفضل الاستلقاء في السرير بعد المعاشرة وعدم الاستحمام فورا على الاقل لبضعة دقائق من اجل اعطاء فرصة اكثر للحيوانات المنوية. وتجنبي الدش المهبلي او المحارم المعطرة او اي مواد تغيّر من الحموضة الطبيعية للمهبل وتؤثر سلباً على الحيوانات المنوية. يمكن وضع وسادة تحت الحوض لان بعض السيدات لديهن رحم مائل.

 

الابتعاد عن التوتر

 

قد يؤثر التوتر والاجهاد والتعب على الحمل. ويمكنك التخلص من ذلك عبر ممارسة التمارين الرياضية ولاسيما المشي في الطبيعة او ممارسة اليوغا والتأمل.

 

الحفاظ على وزن صحي

 

لا تهملي وزنك، فقد كشفت الدراسات انه ان كان الوزن اقل او اكثر من الطبيعي فذلك من شأنه تأخير التبويض او تعطيله والتأثير في انتاج الهرمونات الانجابية الرئيسية. لذا يجب المحافظة على الوزن بتناول الطعام الصحي المتوازن والغني بالبروتينات والفيتامينات. والابتعاد عن تناول القهوة، لان تناول اكثر من 4 فناجين من القهوة يومياً يقلل فرصة الحمل لـ 26%.

 

كما انّ على الزوج ان يبتعد عن التدخين والكحول ويحافظ على وزن صحي ويمارس الرياضة من اجل سلامة الحيوانات المنوية لديه.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فرص الحمل من خلال موقع صحتي:

 

اتبعي هذه النصائح لزيادة فرص الحمل

متى تزيد فرص حدوث الحمل العنقودي؟

ما هي فرص الحمل بعد الأربعين وما هي مخاطره؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة