هل تعانين من الم الايلاج في بداية الزواج؟ سنساعدكِ على تخطّيه

هل تعانين من الم الايلاج في بداية الزواج؟ سنساعدكِ على تخطّيه

من الطبيعي ان تشعري بألم الايلاج في بداية الزواج بسبب ضيق المهبل عند أولى ممارسات العلاقة الحميمة. وعلى الرغم من ان الوقت كفيل بازالة هذا الم عبر توسيع المهبل بعد ممارسة الجماع لمرات عديدة مع الشريك، الا ان هناك العديد من الأساليب المساعدة على الايلاج بدون ألم. فما هي هذه الأساليب؟ تابعينا لتتعرّفي عليها.

 

 ما هي الأساليب المساعدة في التخفيف من ألم الايلاج؟

- الممارسة ببطئ: من المهمّ عند البدء بالممارسة، التعامل مع الأمر بتروٍ وبطىء من أجل تحسين التواصل بين الطرفين وتحفيز الاحاسيس ممّا يخفف الألم.

- المزلقات: انها متوفرة بكثرة وهي تساعد الى جانب سائل المهبل الطبيعي، في حصول الايلاج بطريقة أفضل وأسهل.

- الوضعية خلال الممارسة: من الممكن أن تسبب بعض الوضعيات بالألم، لذلك اعمدي الى تغييرها للشعور بالراحة أثناء الممارسة.

- معرفة الجسد: ان ذلك ضروري بحيث يجب على الشريكين فهم جسدهما، مما يساعد على التأقلم بطريقة أفصل والشعور بالمتعة في العلاقة لكلا الطرفين.

- الصراحة: من المهم أن يكون الطرفان متصارحين مع بعضهما، بحيث تكونين أنت قادرة على التوجه الى زوجك بالأمور التي تزعجك خلال العلاقة، كما أن عليه بدوره تفهم هذه الهواجس والتعمق في مناقشتها.

 

وتجدر الاشارة الى أن بعض المشاكل الصحية والأمراض المزمنة اذا لم يتم متابعتها و معالجتها، فمن شأنها أن تسبب بألم الايلاج، لذلك لا تهملي هذا الموضوع اذا كنت معرّضة لأي مشكلة صحية. واذا لم تشعري أن الألم قد خفّ مع مرور الوقت، فانّه من الأفضل استشارة الطبيب لمعرفة السبب الرئيسي وراء الألم والسعي الى معالجته بالطريقة العلمية المناسبة.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

لمعلومات أكثر حول الصحة الجنسية للمرأة إليك هذه المقالات من موقع صحتي:

هل تسبّب الالتهابات المهبلية النزيف؟

هل يفضّل الرجل شعر المرأة القصير أو الطويل؟

ما السبب وراء انخفاض الدافع الجنسي عند المرأة؟

‪ما رأيك ؟