هل تعاني من مشكلة دفق المني؟

هل تعاني من مشكلة دفق المني؟

إنّ مشاكل القذف هي من الأسباب الأساسية التي تؤثر على العلاقة الجنسية إن من ناحية الرجل كونه المختص بهذه المشكلة وإن من ناحية المرأة إذ تشعر بنقص الثقة بالنفس عند الشريك. وهناك ٣ أنواع رئيسية من مشاكل القذف عند الرجال، وهي سرعة القذف، القذف المتأخر، والقذف العكسي. في هذا المقال من صحتي سنتعمق بشرح هذه المشاكل الثلاث وكل ما يختص بها.

 

ابرز مشاكل دفق المني

 

- مشكلة سرعة القذف: هي المشكلة الأكثر شيوعاً بين الرجال ويعاني منها عدداً كبيراً، حيث يقذف الرجل بسرعة أثناء الجماع إن الكثير من الرجال غير متأكدين من الفترة الزمنية التي يجب المحافظة عليها والاستمرار فيها في الجنس الطبيعي قبل القذف. فبعد دراسة أقيمت على ٥٠٠ رجل من ٥ بلدان أظهرت أن متوسط الوقت للقذف بعد وضع الرجل لقضيبه في مهبل شريكته هو خمسة دقائق ونصف.

 

- مشكلة القذف المتأخر: هذه المشكلة تشير الى تأخر بتحقيق القذف أو عدم القدرة على القيام به على الرغم من تمتع الرجل بانتصاب طبيعي وعلاقة جنسية طبيعية. كما يعرف باسم آخر وهو اضطراب النشوة الجنسية الذكورية.

 

- القذف العكسي: هذه المشكلة هي من أندر الأنواع التي تواجه بعض الرجال وتحدث عندما تتحرك الحيوانات المنوية عكسياً فبدل أن تخرج من نهاية المجرى تدخل المثانة.

 

سبب مشاكل القذف

 

إن مشاكل القذف عديدة ولا داعي لأن تكون كلها طبية، فيمكن أن يكون سببها عدد من الأشياء النفسية كالتوتر على سبيل المثال لا الحصر أو الإكتئاب أو القلق. ويمكن أن تكون التجارب الجنسية المؤلمة أو الفاشلة سابقاً سبباً في هذا الموضوع ومن الممكن أيضاً أن يكون السبب طبياً كمرض السكري الذي يمكن أن يسبب تأخر القذف أو إذا الرجل يملك قضيباً حساساً فيعاني من القذف السريع.

 

اقرأ المزيد عن مشاكل القذف:

 

لكل رجل... تابع نصائحنا لتأخير القذف

علاجات منزلية بسيطة لعلاج سرعة القذف

كيف تتعاملون مع مشكلة القذف المكبوت؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة