هل يمكن أن يؤثر التعب على الإنتصاب؟

هل يمكن أن يؤثر التعب على الإنتصاب؟

لا شكّ في أن الإنتصاب يعتبر من أهم العمليات التي تسبق القذف، والنشوة الجنسية. فالإنتصاب هو دلالة على الشعور بالإثارة عند الرجل، وهو يحدث بسبب تدفق الدم في العضو التناسلي، ما يسمح بالتالي بالمتعة الجنسية. ولكن، ومن بين العوامل العديدة التي يمكن أن تؤثر على الإنتصاب، هل يعتبر التعب واحداً منها؟

 

هل التعب يؤثر على الإنتصاب

وجد باحثون من تايوان من Chang Bing Show Chwan Memorial Hospital,، أن الرجال الذين يعانون من التعب هم أكثر عرضة للإصابة بخلل في الانتصاب (ED) عند مقارنتهم بالرجال الذين لا يعانون من هذه المشكلة. فالتعب يمكن أن يؤدي على إرهاق شديد ومستمر دون سبب طبي معروف. غالباً ما يعاني الأشخاص المصابون بالتعب من أعراض جسدية أو نفسية أخرى، مثل الألم أو الاكتئاب.  في هذه الدراسة، ركز فريق البحث بشكل خاص على تأثير التعب على الإنتصاب. هذا النوع من ضعف الانتصاب له أسباب جسدية وليس أسباب نفسية. على سبيل المثال، يمكن أن تؤدي مشاكل الأعصاب أو الهرمونات إلى الضعف الجنسي العضوي.

جمع العلماء معلومات من قاعدة بيانات أبحاث التأمين الصحي الوطني، وهو نظام تأمين عالمي في تايوان. تتضمن قاعدة البيانات معلومات عن زيارات الطبيب، والاستشفاء، والأدوية، والأمراض المشخصة.

وقد توصل العلماء إلى أن الرابط قد تفسره مشاكل في الجهاز العصبي اللاإرادي. يتحكم هذا النظام في الوظائف اللاواعية، مثل التنفس وضغط الدم. كما أنه مهم للانتصاب. إذا تم اختراق النظام، فإن ضعف الإنتصاب هو نتيجة محتملة. كما ان التعب يمكن أن يؤثر على تدفق الهرمونات في الجسم، ويزيد من تدفق هرمونات التوتر، المعروفة بالكورتيزول، ما يؤثر سلياً على الرغبة الجنسية.

 

طرق علاج التعب

- من الطرق الجيدة للحفاظ على طاقتك خلال اليوم هو تناول وجبات منتظمة ووجبات خفيفة صحية كل 3 إلى 4 ساعات، بدلاً من تناول وجبة كبيرة في كثير من الأحيان.

- قد تشعر أن التمرين هو آخر شيء يدور في ذهنك. ولكن، في الواقع، فإن التمرين المنتظم سيجعلك تشعر بتعب أقل على المدى الطويل، لذلك سيكون لديك المزيد من الطاقة. يمكنك المشي لمدة 15 دقيقة ما يعزز الطاقة في جسمك، وتزداد الفوائد مع زيادة النشاط البدني بشكل متكرر.

- الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ في الصباح في نفس الوقت كل يوم. كما ويجب تجنب القيلولة في النهار وأخذ وقتاً للاسترخاء قبل الذهاب إلى الفراش.

 

 

لقراءة المزيد عن ضعف الإنتصاب اضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة