وصول الزوج فقط إلى الرعشة الجنسية لا يُسعد المرأة... ما الحلّ؟

وصول الزوج فقط إلى الرعشة الجنسية لا يُسعد المرأة... ما الحلّ؟

يعاني بعض الأزواج من عدم بلوغ الذروة أثناء ممارسة العلاقة الجنسية بشكلٍ متزامن، خصوصاً وأنّه من المعروف أنّ الرجل يصل إلى الرعشة الجنسية أسرع من المرأة خلال العلاقة. ولأنّ ذلك يؤثر سلباً على الإشباع الجنسي والسعادة والمتعة، لا بدّ من التعرّف في هذا الموضوع من موقع صحتي، على الطرق التي من شأنها أن تساعد الزوجين على بلوغ الرعشة في وقتٍ واحد. 


- المداعبة:

تحتاج المرأة إلى أن تتمّ إثارتها بشكلٍ جيّد قبل الشروع بالممارسة الجنسية، وحتى تصل إلى المستوى ذاته من الرغبة التي لدى الرجل قبل الدخول في العلاقة.

 

- تحكّم المرأة بالعلاقة:

من أجل بلوغ الرعشة الجنسية بشكلٍ متزامن أثناء العلاقة الجنسيّة، لا بدّ أن تكون المرأة هي المتحكّمة بالعمليّة خصوصاً من حيث سرعتها وإيقاعها والوضعيّة التي يتمّ اعتمادها. هذا الأمر يزيد من فرص الزوجين بلوغ النشوة الجنسية معاً.

 

- تغيير الوضعيّة:

يمكن في بعض الأحيان أن يفيد تغيير الوضعية الجنسية المعتمدة، لتأخير وصول الرجل إلى النشوة ولتسريع بلوغها من قبل المرأة في المقابل. هذا الأمر يساعد على التقاء الزوجين في نقطة واحدة، يصلان فيها إلى الرعشة سوياً.

 

- الكريمات المرطّبة:

يمكن استخدام الكريمات المرطّبة نظراً لأنها تزيد من الرطوبة في الأعضاء التناسلية وتقلّل من الاحتكاك. وتلعب هذه الكريمات دوراً هاماً في زيادة الرغبة والإثارة لدى المرأة أثناء العلاقة الجنسيّة، الأمر الذي يسرّع من وصولها إلى النشوة.

 

- التواصل الجيّد بين الزوجين:

من المهمّ الإبقاء على تواصلٍ جيّد أثناء العلاقة الحميمة بين الزوجين، إن من خلال الكلام أو تبادل النظرات أو اعتماد بعض الأصوات، للمساعدة على بلوغ الرعشة الجنسية في وقتٍ متزامن.

 

- التوافق الجنسي:

يمكن أن يحرص الزوجان في الحياة اليومية على بعض السلوكيات التي تمكّنهما من الوصول إلى قدرٍ كافٍ من التوافق الجنسي بينهما، لأنّ ذلك يلعب دوراً بالغ الأهمية في بلوغ الرعشة الجنسية معاً أثناء العلاقة الحميمة.

 

ومن أهمّ الأمور التي يجب الالتفات لها من أجل تحسين الحياة الجنسية عموماً وخصوصاً في ما يتعلّق ببلوغ الذروة أثناء العلاقة، الشعور بالرضا في العلاقة الزوجية والتواصل الجيّد في الحياة اليومية بالإضافة إلى عيش حياةٍ رومانسية وعاطفية سعيدة مع تفهّم أفكار الآخر ومشاعره. 

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

 

لقراءة المزيد عن الرعشة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة