٧ نصائح لنظافة شخصية تنجح العلاقة الزوجية

٧ نصائح لنظافة شخصية تنجح العلاقة الزوجية

هناك أمور بسيطة جداً وبديهية تساعد على نجاح العلاقة الحميمة، أو قد تؤدي إلى فشلها، ولعل أهمها على الإطلاق الجانب المتعلق بالنظافة الشخصية للزوجين. وللأسف، أغلبية الناس لا يدركون مدى أهمية ذلك لعلاقة صحية أو لحدوث الحمل. 

 

نصائح للنظافة الشخصية 

 

أولاً، اغسلوا المناطق الحساسة يومياً بالماء الفاتر والصابون، مرتين على الأقل وبعد كل استخدام للحمام بالماء على الأقل. وفي كل استحمام، استخدموا الليفة للتخلص من خلايا الجلد الميتة. لكن اختاروا نوعية لطيفة على الجلد، ولا تفركوا تلك المنطقة بشدة، وإنما تدليك خفيف مع الماء الدافئ. يمنع استخدام ليفة الشريك.

 

ثانياً، للمرأة، احرصي على إزالة الشعر عن المنطقة الحميمة باستمرار، سواء بالحلاقة، وهي الأنسب لتلك المنطقة أو بالنتف. إن حدث جرح، استخدمي كريم طبي في المنطقة العلوية فقط، ولا تضعي في منطقة المهبل.

 

ثالثاً، احرصوا على تجفيف المنطقة الحميمة بعد كل مرة تستخدمون في الحمام جيداً، وخصصوا لها مناشف قطنية. واستخدموا الملابس الداخلية القطنية، وليس الأقمشة الصناعية لامتصاص العرق والرطوبة. كما يجب ان تختاروا مقاساً أوسع من مقاسكم بدرجة، لأنّ الملابس الضيقة غير مريحة.

 

كلّ ما يجب معرفته عن نظافة المنطقة الحميمة

 

رابعاً، إن حدثت أي إصابة بكتيرية أو فطرية فيجب مراجعة الطبيبة فوراً. ويمكنكم ملاحظة الأمر، عند ظهور أي رائحة غير محببة أو لون غير مناسب للإفرازات. وفي حالة إصابة أحد الزوجين بمشكلة جلدية أو مرض معدي، فيجب الامتناع عن العلاقة الحميمة لحين تمام الشفاء.

 

خامساً، خلال الدورة الشهرية، احرصي على اختيار نوعية فوط صحية مناسبة لبشرتك. واحرصي على استبدال الفوط باستمرار وعدم تركها مدة طويلة، قدر المستطاع.

 

سادساً، احرصوا على اتباع نظام حياة صحي سليم، سواء في الطعام أو ممارسة الرياضة. 

 

أخيراً، يجب الحرص على غسل اليدين بعد استخدام المرحاض، وقبل تناول الطعام وبعده وبعد العودة من الخارج.

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا