5 أوضاع تُطيل مدة العلاقة الحميمة... كيف يمكن ممارستها

5 أوضاع تُطيل مدة العلاقة الحميمة... كيف يمكن ممارستها؟

يعاني بعض الأزواج من قصر مدة العلاقة الحميمة نتيجة لعدّة أسباب، ولكنّ الخبر السارّ أنّ هناك العديد من الحيل التي يمكن اللجوء إليها من أجل إطالة مدة العلاقة الحميمة، ومنها الأوضاع التي يعتمدها الزوجان. نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي الأوضاع الجنسية التي تُطيل مدة العلاقة الحميمة.

 

- وضع الفارسة:

عند اعتماد هذه الوضعية، يستلقي الزوج على ظهره فيما جسم الزوجة يكون فوقه، ممّا يسمح لها بالتحكّم أكثر بالمداعبة وبسرعة أو بطء العلاقة الحميمة.

يكمن دور هذه الوضعية في إطالة مدة العلاقة الجنسية من خلال تقصّد المرأة تأخير القذف عند الرجل، وبالتالي قضاء وقتٍ أطول في الممارسة والاستمتاع بها بشكلٍ أكبر.


- الوضع العمودي:

يتشابه مع الوضعية التقليدية في الممارسة الجنسية، ولكنّ الاختلاف يتركّز حول وضعية الزوج وزاوية الإيلاج حيث تكون بشكلٍ عمودي ممّا يسمح للرجل بالتحكّم في سرعة القذف لديه وبالتالي بمدّة العلاقة.

كما أنّ هذا الوضع من شأنه أن يمنح الزوجين فترة أطول للمداعبة ممّا يزيد من وقت العلاقة والاستمتاع بها.

 

- وضع القرفصاء:

هذه الوضعيّة مثيرة وتتطلّب أن تكون المرأة في الأعلى معتمدةً وضعية القرفصاء بينما يستلقي الزوج على ظهره. تُعتبر من أكثر الوضعيات إثارة، وتعمل على إطالة وقت العلاقة بين الزوجين لزيادة استمتاعهما بها خصوصاً من جهة قدرتها على منع سرعة القذف عند الرجل.

 

- وضع الملعقة:

عند اعتماد هذه الوضعية، تنام المرأة على جانبها والزوج ينام في الجهة الخلفيّة لها بطريقة ملاصقة، الأمر الذي يساعد على تأخير القذف عند الزوج وبالتالي إطالة مدة العلاقة الجنسية. يعود السبب في ذلك، إلى أنّ وضعية الملعقة تقلّل من إحساس العضو الذكري بالإثارة الشديدة.

 

- وضعية العناق:

تتميّز هذه الوضعية بأنّها رومانسية وتتطلب وقوف الزوج وجلوس الزوجة على كرسي أو سرير. بعد ذلك، تضع الزوجة ساقيها حول ظهر الرجل من الخلف بينما يكون هو واقفاً أمامها. وكلّما أطال الزوجان من المداعبة خلال اعتماد هذه الوضعية، زادت مدّة العلاقة الجنسية.

 

هذه الأوضاع الـ 5 يمكن اللجوء إليها والتنويع في ما بينهما من أجل إطالة مدة العلاقة الحميمة وزيادة المتعة خلال الممارسة.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


للمزيد عن كيفيّة إطالة مدة العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية: 

‪ما رأيك ؟
من انوثة