6 أمراض جنسية هي الاكثر إنتقالاً للزوجة... إحذريها!

6 أمراض جنسية هي الاكثر إنتقالاً للزوجة... إحذريها!

الأمراض المنقولة جنسياً هي من أخطر الإضطرابات التي قد تصيب الإنسان خلال حياته، خصوصاً أنها تؤثر على مناعة الجسم بشكل عام وتعرضه لمضاعفات كثيرة، وأعراضها غالباً ما تكون مخفيّة وغير ظاهرة. وعدوى الأمراض نتيجة الاتصال الجنسي تحدث بسبب فيروسات أو بكتيريا مختلفة وهي تصيب الرجال والنساء معاً، إلا أن المشاكل الصحية الناجمة عن هذه الأمراض تكون أكثر خطورة على النساء في حالات كثيرة.

 

فما هي اكثر الامراض الجنسية التي تنتقل للزوجة؟ الجواب تابعيه من صحتي:

 

الهربس التناسلي

 

هذه العدوى الفيروسية سريعة الانتقال تدخل الجسم عبر الفتحات أو الجروح في الجلد أو الأغشية المخاطية، وعند النساء يمكن أن تكون قرحة الهربس مستترة داخل المهبل. وإذا كانت إصابة الهِربِس شديدة أو يتكرر ظهورها، يمكن معالجتها بالأدوية. ومن أبرز مضاعفات هذا المرض عدوى الأطفال حديثي الولادة التي قد تؤدي إلى  تلف المخ أو العمى أو الموت، مع المعاناة من مشاكل المثانة، وإلتهاب في فتحة الشرج.

 

الكلاميديا

 

تعدّ الكلاميديا من أكثر الأمراض المنقولة جنسياً المنتشرة لا سيما عند النساء، وهي تؤدي إلى إفرازات تناسلية غير طبيعية وإلى إحساس بالحرقة أثناء التبول. وإذا لم تعالج عند النساء، فهي تسبب الداء الالتهابي الحوضي، الذي قد يصل الى حدّ العقم والحمل خارج الرحم.

 

سرطان عنق الرحم

 

يحدث هذا المرض بسبب فيروس الورم الحليمي البشري الذي يؤدي الى حدوث تغيّر في طبيعة الخلايا المبطنة لعنق الرحم، ويحولها إلى خلايا مسرطنة. وتنصح المرأة بإجراء مسحة العنق للتأكد من عدم الإصابة.

 

الإيدز

 

الإيدز أو نقص المناعة المكتسبة HIV، هو مرض مزمن يؤدي الى تدمير قدرة الجسم على مقاومة العدوى، وهو ينتشر أساساً عن طريق النشاط الجنسي مع شخص مصاب. علماً أمه لا توجد معالجة شافية من الإيدز، ولكن هناك أدوية يمكنها أحياناً أن تسيطر عليه إلى حدّ ما وأن تبطئ تقدمه.

 

الزهري

 

الزهري هو من الأمراض الجنسية الخطيرة، التي تؤدي الى ظهور تقرّحات على الأعضاء التناسلية المرأة، وتكمن خطورة هذا الفيروس أنه يؤثر على باقي أعضاء الإنسان ويمكن أن يسبب العمى أو الشلل أو حتى الوفاة، وكلما تمّ إكتشافه بشكل مبكر كان العلاج أسرع وأفضل.

 

الالتهابات الحادة

 

إصابة الزوجة بأي نوع من الالتهابات المهبلية قد يؤدي إلى نقلها إلى الزوج، وقد تسبب في التهاب المسالك البولية الحاد والمزعج، وفي هذه الحالة لا ينصح بممارسة أي علاقة إلا بعد شفاء الطرفين بشكل كامل وتام.

 

إليكم المزيد من موقع صحتي عن الأمراض الجنسية:

 

ما هي أكثر الامراض الجنسية شيوعاً؟

إحذري هذه المشاكل الصحيّة التي قد تواجهك نتيجة العلاقة الجنسية!

كيف يمكن علاج مرض الزهري؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا