إحذري هذه المشاكل الصحيّة التي قد تواجهك نتيجة العلاقة الجنسية!

إحذري هذه المشاكل الصحيّة التي قد تواجهك نتيجة العلاقة الجنسية!

تعدّ العلاقة الحميمة الوسيلة الأساسية التي تؤمن تحفيز مشاعر الحب المستمر والإنسجام والتفاهم بين الشريكين، ما يجعلها الركيزة الضرورية لإستمرار الزواج ونجاحه. إلا أن بعض المطبّات تهدد إستمرار العلاقة الجنسية، خصوصاً أن هناك عدد من المشاكل التي تواجه المرأة وتزعجها من جراء هذه العلاقة.

 

فما هي أبرز المشاكل الصحية التي قد تواجهكِ بسبب العلاقة الحميمة؟

 

الشعور بالألم الشديد أثناء العلاقة الحميمة

 

فئة من السيدات تعاني من الشعور بالألم عند ممارسة الجماع ما يجعلهن يمتنعن عن العلاقة الحميمة. وهذا النوع من الألم تشعر به المرأة في منطقة الحوض، ويحدث لها أثناء العملية الجنسية أو بعدها، وهو يحدث نتيجة التهاب المثانة والمسالك البولية، أو الإصابة بأنواع من الالتهابات الفطرية والبكتيرية.

 

إلتهاب المسالك البولية

 

إن الإصابة بالتهاب المسالك البولية هي من الحالات التي تصيب المرأة من خلال الإتصال الجنسي، لأن البكتيريا المنقولة من القضيب يمكن أن تغزو مجرى البول، ما يؤدي الى المعاناة من ألم شديد في منطقة أسفل الظهر، مع ألم في المهبل والحوض، إضافة الى الرغبة الدائمة للتبول مع الشعور بحرقة التي تترافق مع الحمى أو القشعريرة.

 

جفاف المهبل

 

تشعر المرأة بجفاف المهبل نتيجة انخفاض هرمون الاستروجين، ما يعني أن الأنسجة المهبلية يمكن أن تكون رقيقة، وتضعف وتتقلص، ما يعيق الإتصال الجنسي بسبب الألم. كما نشير الى أن الأعراض النفسية مثل القلق الحاد والتوتر والتعب الشديد هي من العوامل التي قد تسبب جفاف المهبل ما ينعكس سلباً على الدافع الجنسي عند السيدات.

 

بكتيريا المهبل

 

البكتيريا المهبلية هي عبارة عن اضطراب في التوازن الطبيعي للبكتيريا التي تعيش داخل المهبل، نتيجة ممارسة الجنس مع شخص جديد، أو وجود شركاء متعددين. وتسبب هذه الحالة رائحة سيئة، والشعور بعدم الراحة والألم الشديد.

 

الأمراض المنقولة جنسياً

 

نتيجة الإتصال الجنسي فإن المرأة معرّضة للإصابة ببعض الأمراض المنقولة جنسياً مثل السيلان، الكلاميديا، وفيروس نقص المناعة البشرية. وهنا نشير الى أنه وفي حال إصابة الشريك بهذه الامراض فلا بد من إعتماد الوقاية من خلال إستخدام الواقي الذكري، وتغيير الملابس الداخلية الرطبة.

 

إليك المزيد من صحتي عن المشاكل التي تنتج عن العلاقة الحميمة:

 

4 حالات صحّية شائعة تعرقل الحياة الزوجيّة... ما هي؟

3 نصائح بسيطة تعيد الحميمية الى العلاقة الزوجية

أمراض جنسية ذكورية متناقلة، إحذروا منها!

‪ما رأيك ؟