كيف يمكن التخلص من بواسير بعد الولادة؟

كيف يمكن التخلص من بواسير بعد الولادة؟

البواسير هي نوع من الانتفاخات مؤلمة في الأوردة الموجودة بالأجزاء السفلى فتحة الشرج، وتنشأ نتيجة لتجمع الدم بطريقة غير طبيعية مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم داخلها ، وبالتالي لا تتحمل جدران الأوعية الوريدية ذلك الحال، وتبدأ بالتمدد والانتفاخ، الأمر الذي يجعلها مؤلمة، وخاصةً عند الجلوس .هذه البواسير التي تظهر بعد الولادة الطبيعية بأسبوعين تزول نتيجة المعالجة السريعة لها، وهذا ما سنشرحه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفيه عن العلاجات الطبيعية لما يعرف بالبواسير بعد الولادة.

 

طرق طبيعية لعلاج البواسير بعد الولادة

 

هناك الكثير من العلاجات الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها لعلاج  البواسير بعد الولادة لا سيما وان الأم لا يمكنها تناول الكثير من الامور لا سيما اذا ما كانت تعطي ابنها الحليب الطبيعي، ومن العلاجات: 

 

- تناول الأطعمة سهلة الهضم والإخراج: يجب على  الأم المرضعة الاكثار من السوائل، الفواكه والألياف والخضار، حتى لا يحدث إمساك فيزيد من اﻷلم، لا سيما وان العديد من الاطباء يشيرون الى ان اﻹمساك هو واحد من اﻷسباب الرئيسية لزيادة واستمرار ألم البواسير.

 

- وضعية الجلوس: يجب الانتباه كثيراً الى وضعية جلوس الأم لأن الجلوس الطويل، وخاصة على الأرض قد يزيد من الالام المبرحة هذا فضلاً عن النوم على ظهرك، ومن هنا يجب الحرص في هذه الفترة علي النوم على الجانب لتقليل اﻷلم .

 

- حمامات المياه الدافئة: ان حمامات المياه الدافئة ستساعد كثيراً على تخفيف اﻷلم، ولذلك يجب على الام اخذ حمامين من المياه الدافئة لمدة نصف ساعة على الاقل للتخفيف من الالم.

 

كما ينصح الاطباء ايضاً بتحنب استعمال مناديل التواليت المعطرة لتنظيف هذه المنطقة، ﻷنها ستعمل على زيادة اﻷلم، مع الحرص على النظافة الشخصية وتغيير الفوط الصحية كل ساعتين، وضرورة ارتداء ملابس قطنية ناعمة الملمس لتقليل الاحتكاك والشعور باﻷلم .

 

واسعوا معرفتكم عن كيفية العناية بانفسكم بعد الولادة: 

 

اليكِ طريقة العناية بنظافتك بعد الولادة

بهذه الخطوات تتخلصين من آلام الظهر بعد الولادة

متى تبدأين بإزالة الشعر بعد الولادة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة