هل نوم الحامل على الظهر يؤثر على الجنين؟

هل نوم الحامل على الظهر يؤثر على الجنين؟

تشعر المراة الحامل بالمسؤولية الكبيرة تجاه جنينها، لذا هي تحرص على اعتماد الطرق الآمنة للتحرك وللنوم والنظام الغذائي الصحي. وفي هذا المقال من موقع صحتي، إخترنا أن نقدم لك الاجابة المفصلة حول  سؤال تطرحه النساء الحوامل بكثرة وهو "هل النوم على الظهر يؤثر على الجنين؟" لمعرفة المزيد طالعي المقال التالي. 

 

أولاً، قد يبدو أن نوم المراة الحامل على الظهر يمكن أن يشكل بعض الخطر على صحة الطفل، خصوصاً مع التقدم في الاشهر التسعة للحمل، فكلما تقدمت في اشهر الحمل، كلما كان النوم على الظهر يشكل خطراً على الطفل. 

 

ثانياً، يمكن للمراة الحامل أن تنتقل من النوم على البطن الى النوم على الظهر في الثلث الثاني والثالث من الحمل، خصوصاً وأنها في تلك الفترة تحتاج الى الراحة من النوم على البطن، حيث يصبح هذا الامر صعباً بعض الشيء بالنسبة اليها. 

 

ثالثاً، يفضل الاطباء أن لا تنام المراة الحامل على ظهرها خلال الاشهر اللاحقة من الحمل، خصوصاً وأنها تؤثر سلباً على الجنين، فثقل الرحم الذي ينمو بسرعة نتيجة التقدم في اشهر الحمل، يمكن أن ينعكس بشكل سلبي على الدورة الدموية لدى المراة الحامل، وبالتالي ينعكس سلباص على صحة الطفل داخل الرحم. 

 

رابعاً، كذلك يعتبر النوم على الظهر من الامور غير المحبذة في فترة الحمل، كونه يؤثر على الطفل لجهة التسبب بالضغط على الطفل، حيث لا يتمنك من التحرك بسهولة وبراحة اكبر تماماً كما يحصل عند نوم المراة الحامل على أحد جانبيها.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن طريقة نوم الحامل من خلال موقع صحتي:

 

كيف يجب أن تنام الحامل؟

احذروا النوم على البطن لهذه الاسباب

هل يجب على الحامل أن تنام على ظهرها؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة