أطعمة مغذية قدّميها لطفلك في شهره الرابع!

أطعمة مغذية قدّميها لطفلك في شهره الرابع!

إن الطفل في شهره الرابع بحاجة إلى غذاء خاص به، وغالباً ما تتساءلين "ماذا أطعم طفلي في الشهر الرابع". ان كنت تحتارين في هذا الشأن، فستجدين في هذا الموضوع الإجابة التي تبحثين عنها كي تنتقي أفضل انواع الأطعمة للطفل.

 

ما هي الأطعمة المناسبة للطفل في شهره الرابع؟

 

في هذه الأقسام تجدين أنواع الأطعمة المناسبة لطفلك، سواء على صعيد الفواكه والحبوب والخضار وغيرها.

 

- في ما يخص الفاكهة، فإن أفضل الأنواع التي يمكنك تقديمها للطفل في شهره الرابع، هي الموز الغني بالبوتاسيوم والألياف والفيتامينات، وهو أساسي لنموّ العظام لدى الطفل.

 

 والأفوكادو يعتبر مفيداً جداً نظراً لما يحويه من معادن، ويمكنك ان تقدميه لطفلك عوض الأطعمة المعلّبة. هذا بالإضافة إلى التفاح الذي يعتبر أساسياً لمدّ الطفل بالألياف الضرورية لنموه والمعادن الضرورية، ويعتبر سهل الهضم والتحضير.

 

- من الحبوب التي يجب تقديمها للطفل في شهره الرابع، نجد الشوفان الذي يعتبر مفيداً جداً لنموه ويساعده في تنمية قدراته الجسمية إذ إنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف والكالسيوم والبروتين.

 

كما أن الأرز من الحبوب المفيدة لتغذية الطفل، ولكن إحرصي على تقديمه له مطحوناً ومهروساً ليسهل تناوله. ولا تنسي القمح الذي يعتبر ضرورياً لغذاء الطفل، فاختاري له الأطعمة المصنوعة من القمح.

 

- أما في ما يتعلّق بالخضار، فلا يمكنك تقديم الكثير منها للطفل في هذا السنّ، إذ يحتاج في شهره الرابع إلى الغذاء الكامل المركز على البروتين والألياف. لذا فإن أفضل انواع الخضارالتي يمكنك تقديمها لطفلك في هذه المرحلة، هي البطاطا التي تعتبر غنية جداً بالنشا وتمدّه بالقوة وتساعد في بناء بنيته الجسدية.

 

قدّميها له مسلوقة ومهروسة مع القليل من الملح أو بعض النكهات الخفيفة. كما أن البازلاء تعتبر من الخضار المفيدة للطفل في شهره الرابع، فهي سهلة الهضم وتحوي نسبة مرتفعة من الفيتامينات.

 

اقرأوا المزيد عن غذاء الطفل على هذه الروابط:

 

ماذا يأكل طفل الست شهور؟

إليك الغـذاء المتكامل لطفـلك ... من 3 أشهر حتى عـمر السنة

كيف يتنوع غذاء الطفل في الشهر الرابع؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة