أي نوع من الهوايات يحب أن يمارسها طفلك؟

أي نوع من الهوايات يحب أن يمارسها طفلك؟

تعدّ الهوايات المتنوعة من أكثر الأمور الأساسية التي تفيد الطفل وتساهم في تطوير شخصيته وتزيد ثقته بنفسه، ذلك بالإضافة الى تعزيز قدرته في التعبير عن الذات. وتختلف فوائد الهوايات باختلاف أنواعها، فمنها التعليمي والتثقيفي ومنها الرياضي. موقع صحتي يعرفك على أكثر الهوايات المفيدة والممتعة لطفلك.

 

الهوايات الرياضية

 

الهوايات الرياضية متنوعة ككرة السلة والقدم وغيرها، وهي أساسية لأنها تنمي القوة البدنية للطفل وتساهم في نموه السليم. ويمكن أن تكون هواية الطفل نوعاً من أنواع الرقص مثل الباليه أو الجاز. كما أن النشاطات خارج المنزل هي من الهوايات التي يحبذّها الطفل وتمنحه الراحة، ومنها الاعتناء بحديقة المنزل واللعب بالطيارات الورقية.

 

الهوايات اليدوية

 

من هوايات الطفل المحببة الأشياء التي يقوم هو بصناعتها مثل صناعة أشياء من الخرز أو الرسم أو التلوين أو حتى الخياطة. ومن الممكن تشجيع طفلك لمساعدتك في المطبخ إذا كان يرغب بذلك.

 

هواية تجميع الأغراض

 

تجميع أغراض معينة مثل عملات نادرة أو طوابع أو صور لسيارات قد تكون هواية طفلك الفريدة. ومن المهم تشجيعه عليها، كما هناك ايضاً بعض الأطفال الذين يحبون تجميع الأشياء الطبيعية مثل الزهور.

 

الهوايات الموسيقية

 

قد تكون هواية طفلك الغناء أو تأليف الألحان أو الاستماع الى الموسيقى، وهنا نشير الى ان تعلم العزف على الآلات الموسيقية المختلفة، هوايةٌ ستساعد الطفل على أن يكون مبدعاً ويظهر مواهبه المختلفة، ما سيشعره بالفخر والثقة بالنفس.

 

الهوايات العلمية

 

قد يحب طفلك التقاط الصور أو التجول في المناطق السياحية وهي من الهوايات العلمية، فمع تقدم التكنولوجيا أصبح بامكان الطفل التقاط الصور بسهولة، علماً أن هذه الهواية يمكن أن تتحول في المستقبل الى مهنة احترافية.

 

اقرأوا المزيد عن تنمية شخصية الطفل على هذه الروابط:

 

ما هي أهمية الهواية بالنسبة للطفل؟

3 امور تنميها الكشافة في شخصية الطفل

خطوات لتقوية شخصية الطفل في المدرسة

 

 

‪ما رأيك ؟