إرشادات مهمة لحماية طفلكم من الحروق!

إرشادات مهمة لحماية طفلكم من الحروق!

يمكن أن تسبب الحروق إصابات خطيرة في أي عمر، ولكن الرضع والأطفال معرضون لخطر هذه الإصابات بسبب فضولهم البريء. ولكن، ولحسن الحظ، هناك العديد من الطرق التي تساعدكم على حماية طفلكم من الحروق، لا بدّ من أن تطلعوا عليها من خلال السطور القادمة.

 

حماية الطفل من الحروق

خفض درجة حرارة الماء

من المهم جداً ضبط الترموستات على سخان الماء إلى أقل من 48 درجة مئوية، في حين يجب أن تضبطوا ماء الاستحمام إلى حوالي 38 درجة مئوية فقط. والأهم من ذلك، لا بدّ من أن تتحققوا بنفسكم من حرارة الماء قبل بدء حمام الطفل، أو قبل غسل يديه بنفسه.

 

تجنب حمل الطفل أثناء استخدام الماء الساخنة

لا يجب أن تقوموا بحمل أو شرب المشروبات ساخنة أو حتى الأطعمة الساخنة أثناء وجود الطفل بالقرب منكم. احتفظوا بالأطعمة والسوائل الساخنة بعيداً عن الطاولة والحواف. لا تستخدموا مفارش المائدة أو الحصير التي يمكن للأطفال الصغار سحبها لأسفل. قوموا بتوجيه مقابض الطناجر والمقالي التي تحتوي على أطعمة ساخنة تجاه الجزء الخلفي من الموقد واستخدام الشعلات الخلفية قدر الإمكان. لا تتركوا الموقد دون مراقبة أثناء الطهي.

 

تحديد مناطق غير مسموح بالإقتراب منها

 منع الوصول إلى الموقد والمدفأة والسخانات وغيرها من الأجهزة الكهربائية التي يمكن أن تسبب الحروق للطفل، هي من الخطوات الرئيسية. لا تتركوا الطفل دون مراقبة في الغرفة عندما تكون هذه العناصر قيد الاستخدام.

 

اختبار درجة حرارة الطعام قبل إطعام الطفل

كونوا أكثر حذراً عند تسخين الطعام أو السوائل وتقديمها للطفل. فمن المهم أن تحرصوا على أن تختبروا حرارة الأطعمة والسوائل قبل تقديمها للطفل، ما يقلل من إحتمال إصابته بحروقٍ في لسانه وفمه. كما ومن المهم تجنب تسخين الحليب للطفل الرضيف في الميكروويف.

 

الكريم الواقي من الشمس

أمّا بالنسبة للحروق الجلدية التي تسببها أشعة الشمس، من المهم أن تحرصوا على تطبيق الكريم الواقي من أشعة الشمس على بشرة الطفل. يجب أن تختاروا الكريم الذي يحتوي على نسبة أعلى من 30 SPF، مع ضرورة تجنب الجلوس تحت أشعة الشمس بين الساعة 11 من قبل الظهر، إلى الساعة 4 من بعد الظهر.

 

لقراءة المزيد حول صحة الطفل إضغطوا على الروابط التالية:

لمَ قد يُصاب الأطفال بنقص الكالسيوم؟

ما هي العلاقة التي تجمع بين التدخين السلبي والشخير عند الاطفال؟

5 نصائح غذائية أساسية للاطفال المصابين بالربو... لا تهمليها!

‪ما رأيك ؟