إليكِ بالتّفصيل طرق تعقيم زجاجات الأطفال

إليكِ بالتّفصيل طرق تعقيم زجاجات الأطفال

هناك العديد من الطّرق التي يمكنكِ اتّباعها من أجل تعقيم زجاجات الاطفال، يبقى عليكِ اختيار الطّريقة التي تناسبكِ. وهناك 3 طرق رئيسيّة لتعقيم زجاجات إرضاع طفلكِ، نعدّدها لكِ في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

التعقيم باستخدام الماء البارد

 

يمكنكِ اللجوء إلى المياه الباردة من أجل تعقيم زجاجات إرضاع طفلكِ، من خلال اتّباع الخطوات التّالية:

 

- الإرشادات:يُفضّل اتّباع إرشادات الشركة المصّنعة في ما خصّ تعقيم الزجاجات.

 

- تغيير محلول التعقيم: غيّري محلول التعقيم أي السائل الذي تجرين فيه عمليّة التعقيم كل 24 ساعة.

 

- 30 دقيقة للتعقيم: اتركي زجاجات إرضاع الطّفل في محلول التعقيم لمدّة 30 دقيقةٍ على الأقل.

 

- بعض النّصائح: تأكّدي من عدم وجود هواءٍ محبوس في الزجاجات أو الحلمات عند وضعها في محلول التعقيم، وأبقي على جميع الأدوات في المحلول باستخدام غطاءٍ عائم.

 

التعقيم بالبخار

 

إنّ الوسيلة الثانية التي يمكنكِ اللجوء إليها من أجل تعقيم زجاجات الطّفل ترتكز على التّعقيم بالبخار من خلال معقّم كهربائي أو المايكروويف. إليكِ بعض النّصائح في هذا السياق:

 

- تعليمات أساسيّة: يُفضّل أن تتبعي تعليمات الشركة المصنعة حيث أنّ هناك عدّة أنواع مختلفة من المعقّمات. كذلك، تقدّم لكِ الشركات المصنعة إرشاداتٍ بشأن المدّة التي يُمكن أن تتركي فيها الأداة التي لا تستخدمينها قبل أن تحتاج للتعقيم.

 

- اتّجاه الزجاجات والحلمات: تأكّدي من أنّ فتحات الزجاجات والحلمات المطّاطية متّجهة إلى الأسفل في جهاز التعقيم.

 

التعقيم بالماء المغلي

 

ترتكز الطّريقة الثالثة والأخيرة على استخدام الماء المغلي من أجل تعقيم زجاجات الطّفل. نعدّد لكِ أبرز النّصائح المتعلّقة بهذه الطريقة في ما يلي:

 

- الحذر ضروري: عندما تستخدمين هذه الطريقة، يجب أن تتوخّي الحذر لضمان السلامة ومنع حدوث الحروق، كما يجب عدم ترك المقالي والسّوائل الساخنة غير مراقبة، خصوصاً في حال وجود الأطفال.

كذلك، ينبغي أن تتأكّدي من أنّ كلّ ما تعقمينه بهذه الطريقة آمن للغلي.

 

- 10 دقائق غلي: عليكِ أن تغلي أدوات الرّضاعة في الماء لمدّة 10 دقائق على الأقلّ، وتأكّدي من بقاء جميع المواد تحت سطح الماء.

 

- تأكّدي من سلامة الحلمات والزجاجات: تذكّري دائماً أنّه باستخدام هذه الطريقة يمكن أن تتضرّر الحلمات بشكلٍ أسرع، لذلك تأكّدي من أنّ الحلمات والزجاجات ليست ممزّقة، محطّمة أو متضرّرة.

 

- إمنعي تلوّث الزجاجات المعقّمة: إذا لم يتمّ استخدام زجاجات الرّضاعة فوراً، يجب وضعها معاً والحلمة والغطاء في مكانها؛ وذلك لمنع حدوث تلوّث داخل الزجاجات المعقّمة، بالإضافة إلى داخل وخارج الحلمة المطّاطية.

 

تحتاج زجاجات الرّضاعة بشكلٍ عام إلى عنايةٍ وإهتمام وتنظيفٍ دائم يصاحبه التّعقيم، لأنّ جسم طفلكِ  يتأثّر بالبكتيريا بشكلٍ كبير ما يسبّب له العديد من الأمراض التي يُمكنكِ تجنّبها من خلال اتّباع طرق التعقيم المذكورة أعلاه.

 

وسّعوا معلوماتكم حول الرضاعة الصناعية عبر موقع صحتي:

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة