احمرار العينين لدى الأطفال... هذه أسبابه!

احمرار العينين لدى الأطفال... هذه أسبابه!

يتعرّض الأطفال للعديد من العوامل التي يمكن ان تؤدي إلى مشاكل صحية كثيرة لديهم، ومنها ما يصيب العينين. وفي بعض الأحيان تلاحظين أن عينيّ طفلك بات حمراء وتجهلين الأسباب، فتحتارين في كيفية معالجتها. لذا موقع صحتي اختار اليوم في هذا الموضوع أن يلقي الضوء على أبرز أسباب احمرار العينين لدى الأطفال. 

ما هي أسباب احمرار العينين لدى الطفل؟

- الغبار والأتربة: من بين الأسباب التي تؤدي إلى احمرار العينين لدى الأطفال هو التعرّض للغبار والأتربة التي يمكن ان ينقلها الهواء معه، فكما ان هذه العوامل تؤثر على الجهاز التنفسي، يمكن أيضاً ان تسبب الضرر للعينين في حال تسرّبها إلى داخلها، فتصبح حمراء. سارعي إلى غسل عينيّ طفلك للتخفيف من الاحمرار وخففي من تعرّضه للهواء الملوث والغبار في المنزل أو الأماكن الخارجية.

- النظر مطوّلاً إلى التلفاز والأجهزة الإلكترونية: يمضي الأطفال فترة طويلة في اللهو على الأجهزة الإلكترونية ومشاهدة البرامج المخصصة لهم على التلفاز، ما يعرّض عينيهم لمشاكل كثيرة وللتعب الشديد، فتظهر الأعراض احياناً على شكل احمرار بارز. لذا عليك التنبه إلى هذه المسألة والحد من استهلاكهم للأجهزة الالكترونية وتخفيف الوقت الذي يمضونه امام التلفاز.

- الحساسية: يمكن ان يعاني بعض الأطفال من الحساسية في العينين، تجاه بعض العوامل الخارجية كالروائح والملوثات والعث وحتى الضوء. لذا عليك مراجعة الطبيب واخضاع طفلك للفحوصات الدورية للتأكد من سلامة عينيه والحصول على العلاج المناسب للحساسة. 

- مشاكل في العينين: أيضاً من بين الأسباب المؤدية الى احمرار العينين لدى الطفل هي اضطرابات في العين ومشاكل في النظر كضعف النظر وغيرها. من المهم أن يجري طفلك الفحوصات الدورية السنوية للعينين للتأكد من سلامة عينيه والحصول على العلاج المناسب عند الضرورة.

الإصابات في العين: كما ان الطفل يمكن أن يتعرّض للعديد من الإصابات نتيجة اللعب مع الآخرين أو السقوط أو الارتطام ببعض الأغراض، ما يؤدي الى احمرار العينين. لذا عليك المسارعة إلى معالجة المسألة واجراء الإسعافات الاولية الضرورية لتفادي تفاقم الحالة عند تعرّض طفلك للإصابة في العين. 

لمزيد من المعلومات حول مشاكل العين، اطلعوا على المواضيع التالية:

7 نصائح وإرشادات للتخلّص من انتفاخ العينين!

تعرّفي على أسباب وعلاجات حكة العين!

6 عادات خاطئة تضر بالعين... لا تتغاضوا عنها!

‪ما رأيك ؟
من انوثة