بعد دفع تعويضات هائلة... قرار حاسم لشركة "جونسون أند جونسون" عن بودرة الأطفال!

بعد دفع تعويضات هائلة... قرار حاسم لشركة "جونسون أند جونسون" بشأن بودرة الأطفال!

كان لمنتجات الشركة العملاقة "جونسون أند جونسون" على مدى سنوات عديدة حصة ومكانة كبيرة في عالم الاطفال، وقد تخطت استعمالاتها لهذه الفئة العمرية فقط، فباتت عدد كبير من المستحضرات يعتبر من الأغراض الأساسية لجمال البشرة والعناية بها.

إلّا أنّ الأزمات التي تواجهها الشركة أودت بها لإتخاذ القرار الحاسم بالتوقف عن بيع أحد أبرز منتجاتها المعروفة وهو مسحوق "بيبي باودر" أي بودرة الاطفال وذلك في الولايات المتحدة وكندا تحديداً، على أن تواصل المتاجر بالتجزئة بيع المخزون الحالي. هذه البودرة التي تعتبر من المستحضرات الأساسية التي تتميّز بها الشركة، والتي وصلت الى مختلف أنحاء العالم.

آلاف الدعاوى القضائية

السبب الأساسي لهذا القرار مواجهة الشركة أكثر من 16 ألف دعوى قضائية، بعد اتهام مجموعة كبيرة من المستهلكين لها عن وجود مادة الأسبستوس في بعض منتجاتها، التي تؤدي للإصابة بالأمراض السرطانية. بالإضافة لتحقيق جنائي اتحادي عن شفافيتها من ناحية سلامة المستحضرات التي يستخدمها أعداد هائلة من الأشخاص. وقد كانت الشركة تدافع عن نفسها من خلال الدراسات والإختبارت التي أُجريت على المنتجات.

الا أنّها دفعت مبلغ 750 مليون دولار لأربعة مدعين عليها أشاروا الى أن مسحوق "بيبي باودر" تسبّب لهم بمرض السرطان، وهذا بعد أمر من هيئة محلفين بولاية نيوجيرزي لدفع هذه التعويضات العقابية الهائلة.
بالإضافة لحكم صدر بحقها عام 2018، وهو دفع 4.7 مليار دولار كمبلغ تعويضي لأكثر من عشرين إمرأة، زعمت أن منتجات هذه الشركة تسبّبت لهن بسرطان الرحم.

وتستمر الشركة الى حد اليوم بالمدافعة عن مصداقيتها من ناحية منتجاتها الموجودة في الأسواق، ففي شهر تشرين الأول 2019 نشرت نتيجة الإختبارات والدراسات العلمية من خبراء طبيين، بالإضافة لدراسة قامت به إدارة الغذاء والدواء الأميريكية، حيث كشفت عن وجود نسبة ضئيلة عن مادة الأسبستوس في المستحضرات.

وفي بيانٍ لها أكدّت شركة "جونسون أند جونسون" أنّها ستخصّص الفترة المقبلة لإعادة تقييم منتجاتها خصوصاً بعد الأزمة العالمية أي إنتشار فيروس كورونا المستجد، ولكنّها بالرغم من كل التحديات والصعوبات التي تواجهها حالياً، تؤكد ثقتها الكاملة بمنتجاتها وخصوصاً بودرة الاطفال.


بعض النصائح المفيدة لإستخدام بودرة الأطفال عبر هذه الروابط:

لن تتصوري فعالية بودرة الأطفال لإزالة السواد تحت الإبط!

كيف تستخدمين بودرة الاطفال بطريقة صحيحة؟

لن تتصوّري كم يمكن ان تنفعك بودرة الاطفال لجمال وجهك!

‪ما رأيك ؟