كيف تستخدمين بودرة الاطفال بطريقة صحيحة؟

كيف تستخدمين بودرة الاطفال بطريقة صحيحة؟

إحذري من اليوم فصاعداً استخدام بودرة الاطفال بشكل عشوائي على جسم طفلك لأنها تحمل نواح سيئة متعددة اكثر من الفوائد التي تخالينها فيها واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي ولأننا نهتم بصحة طفلك ونضعها من بين أولوياتنا سنقدم لك معلومات ستفيد ك وتحذرك في آن من بودرة الاطفال لكي تعلمي كيفية استخدامها على بشرة طفلك وإن كانت تناسبه أساساً. 

 

نصائح حول استخدام بودرة الاطفال

 

من المهم أن تنتبه الأم الى إبعاد بودرة الأطفال عن طفلها بشكل نهائي وبحال وصل الطفل الى بودرة الاطفال بطريقة او بأخرى واستنشقها او وضع منها في فمه من الضروري أن تسارع الأم الى أقرب مستشفى للإطمئنان عليه مع حرصها على عدم بكائه كي لا يستنشق كمية اكبر من البودرة. من الجدير بالذكر أنه إن رشت البودرة على جسم الطفل يتسلل منها الى جهازه التنفسي مما يؤدي الى تسبب رئتي الطفل بأذى. أما الاستمرار برش البودرة فيسبب للطفل تهيجاً في الجهاز التنفسي كالحساسية التي تسببها الاتربة والكيماويات. من ناحية اخرى على كل أم أن تعلم بأن قلة مناعة الطفل تفاقم من ضرر البودرة على جهازه التنفسي. 

 

كيفية استخدام بودرة الاطفال

 

من المهم أن تضع الأم القليل من البودرة على يديها وتقوم بتدليك طفلها بها وهذا الأمر يبقى أفضل من وضع الأم البودرة ماشرة على جلد الطفل. من الواجب الا تستخدم الأم البودرة على جسم الطفل المتبلل لكي لا تسبب له أي نوع من الحساسية. من الشائع عند الكثير من الامهات بأن البودرة تعالج التهابات الحفاض ولكن هذا الأمر غير صحيح لذلك يفضل استخدام الكريمات المخصصة للمعالجة في منطقة الحفاض.

 

تعرفوا على كيفية العناية بشعر الاطفال من خلال الروابط التالية: 

 

خلطات طبيعية لتنعيم شعر الطفل

زيت السمسم لحماية شعر الاطفال

هل يجب حلاقة شعر الطفل؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا