قائمة بالأطعمة الصحية والمغذية لطفلكِ في الشهر السادس!

اليكِ قائمة بالأطعمة الصحية والمغذية لطفلكِ في الشهر السادس!

ساندي برمو

يتمّ تقديم الحليب للطفل البالغ من العمر 6 أشهر من الثدي بشكل أساسي أو حتى من الحليب الصناعي، ومع ذلك يمكن تقديم الطعام الصلب على الإفطار أو الغداء. قدّمي نوعاً واحداً من الفواكه أو الخضروات وقدّميها لطفلك لمدة ثلاثة أيام على الأقل. إذا استجاب جيداً ولم تظهر عليه أي علامات حساسية، فيمكنه الاستمرار في تناول هذا النوع من الأطعمة. في السطور القادمة سوف يطلعكِ موقع صحتي عن افضل أنواع الأطعمة التي يمكن ان تقدميها لطفلكِ عندما يبلغ شهره السادس، فتابعي القراءة.

 

اطعمة الاطفال في الشهر السادس

بوريه البازيلاء

تعدّ البازلاء مصدراً مهماً للتغذية، علماً انها تحتوي على فيتامينات A و C، والحديد، والبروتين، والكالسيوم. إذا كان قشر البازلاء يجعل القوام أقل جاذبية لطفلك، فتأكدي من طحن البازلاء بعد سلقها جيّداً لتصبح على شكل بوريه وتقديمها له.

 

هريس الموز

غالباً ما يسمى الموز بالطعام "المثالي"، فهو غني بالبوتاسيوم والألياف الغذائية الأساسية. يُعرف الموز أيضاً بأنه أحد مضادات الحموضة الطبيعية وهو لطيف جداً على المعدة. على الرغم من أن الموز يعدّ من أفضل الأطعمة الأولى للأطفال، فاحرصي على عدم الإفراط في تقديمه لطفلكِ، فالكثير منه يمكن أن يسبب الإمساك. يمكنكِ هرس الموز في صحنٍ مع البسكويت المطحون او الافوكادو المهروس وتقديمه لطفلكِ في شهره السادس.

 

الأرز البني

يعتبر الأرز من أكثر الأطعمة شيوعاً التي يتم تقديمها للطفل في شهره السادس لأنها لا تسبب الحساسية ويمكن هضمها بسهولة. يمكن أن يساعد تقديمه للطفل في هذا العمر على الانتقال من نظام غذائي كامل السوائل إلى نظام أكثر صلابة. يمكن تطبيق نفس العملية على الشوفان ايضاً.

 

بوريه البطاطا الحلوة المسلوقة

ان البطاطا الحلوة معروفة بفوائدها الصحية العديدة، فهي غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف، لذلك فمن المنطقي أن يستفيد طفلكِ من هذا النوع من الأطعمة. يمكنكِ سلق البطاطا الحلوة، واضافة القليل من الماء أو حليب الاطفال اليها وتقديمها كبوريه لذيذ ومغذي.

 

 

لقراءة المزيد حول صحة الطفل إضغطوا على الروابط التالية:

لمَ قد يُصاب الأطفال بنقص الكالسيوم؟

ما هي العلاقة التي تجمع بين التدخين السلبي والشخير عند الاطفال؟

5 نصائح غذائية أساسية للاطفال المصابين بالربو... لا تهمليها!

‪ما رأيك ؟