لا تشعري بالحيرة حول طريقة علاج حرارة طفلك

لا تشعري بالحيرة حول طريقة علاج حرارة طفلك

تعايش الأم عدة حالات صحية مع أطفالها تتخللها عدة أمراض أو معاناة ومن بينها الأكثر شيوعاً تعد الحرارة الداخلية عند الطفل. لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك علاج الحرارة الداخلية عند الاطفال.

 

أسباب الحرارة الداخلية عند الأطفال

 

تتنوع أسباب الحرارة الداخلية عند الأطفال بحسب الوضع الصحي الذي يواجهه الطفل فقد تكون الحرارة الداخلية عبارة عن فيروس ما أو التهاب في الغدد اللمفاوية أو الأذنين أو احتقان الحلق أو أي التهاب آخر متواجد في جسم الطفل. في الكثير من الأحيان لا تستطيع الأم استشعار الحرارة بيديها لذلك ننصح على الدوام باستخدام الميزان الرقمي أو العادي ولكن في حالة حرارة الأطفال ننصح بالميزان الرقمي لأنه أسرع في إظهار النتيجة. 

 

كيفية أخذ التدابير اللازمة في حال الحرارة

 

من المهم في الخطوة الأولى ألا تحاول الأم إعطاء أي دواء للطفل ما عدا أدوية تخفيض الحرارة لأن مضادات الإلتهاب تعمل وفق الفيروس الذي أصيب به الجسم لذلك إن لم يكن الجسم مصاباً فلن تجدي الأدوية نفعاً. من ناحية أخرى على الأم أن تراقب درجة الحرارة عن الطفل من وقت الى آخر وألا تدع جسمه يرتعش وإن لاحظت أن الحرارة لا تنخفض عليها أن تتصل فوراً بالطبيب المعالج لفحص الطفل والكشف عن غدده اللمفاوية وأذنيه وجسمه ككل لأن الحرارة الداخلية تخبئ وراءها عدة أنواع من الأمراض التي لا تراها العين المجردة.

 

علاج الحرارة الداخلية عند الاطفال

 

لعلاج الحرارة الداخلية عند الأطفال نبدأ بأدوية خفض الحرارة ومن ثم نخفف ملابس الطفل تدريجياً ونضع الطفل في القليل من الماء الدافئ غير البارد كما يشاع كي لا نشكل صدمة بين الحرارتين المتناقضتين فيصاب الجسم بمشاكل. يمكن وضع كمادات من الماء الفاتر على المفاصل كاليدين والرجلين وعند مراجعة الطبيب نتبع إرشاداته وفق الدواء أو المضاد الحيوي الذي يصفه. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الحرارة من خلال الروابط التالية: 

 

ما يجب ان تعرفوه عن طفح الحرارة

الحرارة عند الأطفال: معدلها، سبب إرتفاعها وطرق تخفيضها

ما هي أمراض الحرارة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة