ما هي أنواع الأطعمة المفيدة للرضيع بعمر 7 أشهر؟

ما هي أنواع الأطعمة المفيدة للرضيع بعمر 7 أشهر؟

عندما يبلغ طفلك شهره السابع، فإنه يستعد لبعض المعالم الجسدية المهمة مثل الجلوس، والتسنين، وما إلى ذلك. ولكن، هل تعلمين ان توفير النوع المناسب من التغذية في فترة النمو هذه أمر مهم جداً للطفل؟ فخلال هذا الوقت، يأخذ طفلكِ الرضيع المكملات الغذائية الأساسية من حليب ثدييكِ أو حليب الصيغة والأطعمة الصلبة. ولكن، ما هي أنواع الاغذية المفيدة لطفلكِ الرضيع بعمر الـ7 أشهر؟

 

غذاء الرضيع بعمر 7 اشهر

بعد تقديم بعض الأطعمة الصلبة لطفلك في عمر 6 أشهر، يمكنك ببطء تنويع الخيارات وادراج المزيد من الأغذية بحلول الشهر الـ7. فيما يلي بعض خيارات الطعام الصلب للطفل بعمر 7 أشهر:

 

هريس الفاكهة

الفاكهة مصدر كبير للفيتامينات والمعادن والألياف. فالفواكه مثل التفاح والبابايا والموز والبطيخ والأفوكادو وغيرها خيارات رائعة لتناول وجبة خفيفة ومغذية. يمكنكِ أن تقومي بهرس هذه الفواكه أو طحنها في الخلّاط، والسماح لطفلكِ بتناولها كوجبة خفيفة.

 

الخضروات

تحتوي الخضروات على فيتامينات ومعادن أساسية متعددة. يمكنكِ تقديم بعض الخضروات المغذية المختلفة لطفلكِ في الشهر الـ7، عن طريق سلقها ومن ثمّ هرسها او طحنها. يمكن أيضاً تقديم الخضار المطبوخة على البخار للطفل كوجبة خفيفة ممتازة. فمثلاً، يمكنكِ تقديم البطاطا، الكوسا، البازلاء وغيرها من انواع الخضروات التي تمّ سلقها ووضعها في الخلاط الكهربائي مع ربع كوب من الماء.

 

عصيدة الحبوب

ان عصيدة الحبوب غالباً ما تكون مصنوعة من نوع واحد من الحبوب وهي تعتبر بمثابة مكمّل غذائي رائع للأطفال الرضع بعمر 7 أشهر. يمكن سلق الحبوب مثل الأرز والقمح والشوفان لصنع عصيدة الحبوب للطفل، واحرصي ايضاً على مزج عصيدة الحبوب مع حليب ثدييكِ او حليب الصيغة. نذكر ان عصيدة الحبوب هي غذاء رائع يوفر كمية كبيرة من الحديد.

 

هريس اللحوم

اللحوم، مثل الدجاج واللحوم الحمراء والاسماك، هي أطعمة غنية بالبروتين والكربوهيدرات يمكن تقديمها للأطفال في شكل هريس. فبعد سلق صدر الدجاج اوشريحة اللحم الخالية من الدهون او شوي فيليه السمك او الاسماك (والتخلص من الجلد والشوك)، احرصي على وضعها في الخلّاط الكهربائي ومن ثمّ تقديمها كوجبة مفيدة للطفل.

 

نصيحة: من المهم أيضاً ان تستشيري طبيب طفلكِ قبل ان تقدمي له ايّ نوعٍ من الاطعمة الجديدة.

 

لقراءة المزيد حول صحة الطفل إضغطوا على الروابط التالية:

لمَ قد يُصاب الأطفال بنقص الكالسيوم؟

ما هي العلاقة التي تجمع بين التدخين السلبي والشخير عند الاطفال؟

5 نصائح غذائية أساسية للاطفال المصابين بالربو... لا تهمليها!

‪ما رأيك ؟
من انوثة