هذا ما يجب أن تعرفيه عن خبز الرأس عند الرضع!

هذا ما يجب أن تعرفيه عن خبز الرأس عند الرضع!

إن بشرة الأطفال الرضع عادةً ما تكون حساسة للغاية، هذا يجعل من السهل على بشرتهم أن تصبح جافة ومتهيجة. عندما تتطور البشرة الجافة والقشرية على رأس الرضيع، والتي تُعرف بخبز الرأس. على الرغم من أن قشرة الطفل قد تبدو كحالة خطيرة، إلا أنه في الواقع ليس هناك ما يدعو للقلق. يصاب العديد من الأطفال بخبز الرأس في مرحلة ما أثناء طفولتهم. إنها ليست علامة على سوء النظافة أو أي نوع من المرض.

 

خبز الرأس عند الرضع

إن خبز الرأس هي المشكلة الأكثر شيوعاً عند الرضع منذ الولادة حتى الشهر الثالث، ولكن يمكن أن يستمر حتى بلوغه العام أو أكثر. تختفي معظم حالات خبز الرأس بحلول عيد ميلاد الطفل الأول، وتستمر الحالات في الانخفاض بشكل كبير مع اقتراب الطفل من سن 4 سنوات.

يقع خبز الرأس عادةً على الرأس وقد يتركز خلف الأذنين. في بعض الأحيان، يؤثر أيضاً على الجلد تحت الحاجبين أو على الأنف أو الإبطين أو الفخذ. قد تكون الرقائق إما جافة أو دهنية وعادة ما تكون بيضاء أو صفراء.

إن خبز الرأس غير ضار وليس من الضروري ان يتمّ التخلص منه طبياً. ولكن إذا كنتِ ترغبين في محاولة إزالته، فهناك بعض الطرق الآمنة التي يمكنك القيام بها في المنزل. لم يتم إثبات فعالية معظم العلاجات علمياً ومن المرجح أن تكون النتائج مؤقتة.

 

كيفية التخلص من خبز الرأس عند الرضع؟

بمجرد التأكد من أن طفلك يعاني من خبز الرأس، اتبعي هذه الخطوات لعلاجه:

- قومي بغسل شعر الطفل الرضيع الجاف لإزالة رقائق القشرة الكبيرة والمرئية قبل غسل الشعر بالشامبو.

- استخدمي زيت الزيتون أو عبوات الزيت المخصص لبشرة الأطفال المتوفرة في الصيدليات للمساعدة في التخلص من خبز الرأس. لاستخدام الزيت، دلكي فروة رأس طفلك برفق قبل استخدام الشامبو. اتركي الزيت على فروة الرأس لبعض الوقت ثم مشطي شعر طفلك. أثناء غسل الشعر بالشامبو، تأكدي من إزالة الزيت بالكامل وإلا فقد يؤدي ذلك إلى المزيد من المشاكل.

- استخدمي شامبو الأطفال العادي لغسل شعر الطفل يومياً. يمكن إزالة القشرة الخفيفة بسهولة بهذه الطريقة.

 

لقراءة المزيد حول صحة الطفل إضغطوا على الروابط التالية:

لمَ قد يُصاب الأطفال بنقص الكالسيوم؟

ما هي العلاقة التي تجمع بين التدخين السلبي والشخير عند الاطفال؟

5 نصائح غذائية أساسية للاطفال المصابين بالربو... لا تهمليها!

‪ما رأيك ؟
من انوثة