هل تواجهين مشكلة جفاف بشرة الرضيع في الصيف؟ اليك الأسباب

هل تواجهين مشكلة جفاف بشرة الرضيع في الصيف؟ اليك الأسباب

انّ جفاف بشرة الرضيع في الصيف من المشاكل الشائعة بسبب العوامل الطبيعية التي تغيّرت من حوله وبالأخص ارتفاع درجة الحرارة. وتعتبر بشرة الأطفال حساسة ورقيقة لذا تتطلب الكثير من العناية والانتباه لا فقط في الموسم الصيفي بل أيضاً بمختلف الفترات حيث تتبدل فيها الأجواء ودرجات الحرارة.

ويظهر جفاف بشرة الرضيع في الصيف من خلال القشور البيضاء، احمرار الجلد، بقع قاسية حمراء اللون، وذلك في الوجه، الخدود وباقي الجسم.

ما هي الأسباب التي تؤدي لجفاف بشرة الرضيع في الصيف؟

- انّ الرطوبة في الأجواء وارتفاع درجات الحرارة بشكلٍ كبير من أكثر الأمور التي تؤثر بشكلٍ سلبي على بشرة الرضيع، وهي من الأسباب المباشرة للاصابة بالجفاف.

- عدم الاعتناء ببشرة طفلك ووضع الكريمات المرطبة المناسبة لعمره أو الزيوت من العوامل التي تؤذي بشرته وبشكلٍ كبير.

- استحمام الرضيع بمياه دافئة جداً تسبّب الجفاف لبشرة الرضيع، لذلك من المفضل دائماً أن تكون المياه معتدلة لوقت غسل جسم الطفل، وبالطبع من المفضل استعمال ميزان الحرارة لقياس درجة الماء قبل وضع طفلك فيها.

طرق لحماية الرضيع من جفاف البشرة في الصيف

- من الضروري الانتباه على بشرة الرضيع خلال فصل الصيف، وذلك في كل الأوقات ان كان في البيت أو في الخارج.

- بعد الانتهاء من الاستحمام، احرصي على تجفيف بشرة طفلك بمنشفة ناعمة، وبعدها دهن جسمه امّا بكريم مرطب مناسب له أو بزيوت يسمح لكِ الطبيب باستعمالها.

- بالطبع على الرضيع شرب الكثير من السوائل المناسبة لعمره، وبذلك يتم تأمين ترطيب جسمه وبالتالي الحد من جفاف بشرته.

- خلال التوجه الى الخارج من المهم حماية بشرة الرضيع من أشعة الشمس القوية في الصيف، فهي من العوامل التي تنعكس بشكلٍ سلبي على بشرته. أمّا في المسبح فمن الضروري استعمال كريم واقي الشمس للرضيع كل نصف ساعة على جسمه بالكامل.

كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.

اليك المزيد من المواضيع المهمة عن صحة الرضيع: 

هل تريدين تقديم الزبادي لطفلكِ؟ اليكِ المعلومات التي يجب أن تعرفيها

أي زيوت طبيعية تُعتبر مناسبة لبشرة طفلكِ؟

ما هو متوسط وزن التوأم عند الولادة؟ وما هو سبب الاختلاف بالأوزان؟

‪ما رأيك ؟