هل حركة الجنين على الجهة اليسرى تشير الى جنسه؟

هل حركة الجنين على الجهة اليسرى تشير الى جنسه؟

تشعر الأم بالكثير من السعادة عندما تبدأ حركة جنينها الأولى وخاصة عند حلول الثلث الثاني من الحمل بحيث تصبح حركات الجنين أكثر تنظيماً وقوّة. وتختلف مناطق تحركات الطفل وركلاته بحسب موضعه في الرحم. لكن ماذا عن حركته في الجانب الأيسر من الجسم تحديداً؟ اليكِ ما يجب أن تعرفيه عن هذا الموضوع.

 

ماذا تعني حركة الجنين في اليسار؟

هناك الكثير من المعتقدات الشائعة التي تعتقد بوجود علاقة بين مكان حركة الجنين وجنس المولود، حيث تشير الى أنّ تحرك الطفل في جهة اليسار تشير الى أنّ الأمّ حامل بفتاة.

 

ما مدى صحة هذه المعتقدات؟

في الحقيقة أنّ هذه الأقاويل غير مثبتة علمياً وليس لها أي دليل يمكن الارتكاز عليه. حتى أنّ بعض الباحثين قاموا بتناول هذه المعتقدات في دراساتهم ولم يجدوا أي دليل قاطع يدعمها. فلم يتمّ حتّى اليوم ايجاد أي علاقة بين موقع الجنين وجنسه.

والحقيقة أنّ حركة الجنين يمكن أن تتبدّل من جانب في الجسم الى الجانب الآخر بطريقة طبيعية، ويمكن أن تتركّز لفترة من الوقت في جانب واحد وذلك يُعتبر امر شائع جداً دون أن يكون له دلالة مرتبطة بجنسه.

 

ما هي الطريقة المثبتة لمعرفة جنس الجنين؟

انّ أفضل طريقة لمعرفة جنس الجنين هي عبر التصوير بالموجات فوق الصوتية ين الأسبوعين السادس عشر والعشرين من الحمل. ففي هذه المرحلة  تكون أعضاء الطفل التناسلية قد تكوّنت ليراها اختصاصي الطبيب.

 

كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.

لقراءة مزيد من المقالات عن الطفل اضغطوا على الروابط التالية:

ما هو معدل ضربات القلب الطبيعية عند الطفل؟ وكيف يمكن قياسها؟

هل المياه الباردة مضرّة للأطفال؟

هل من الصحي إستعمال كمادات الثلج لعلاج حمى الأطفال؟

‪ما رأيك ؟