5 فوائد مذهلة للفراولة على صحّة طفلكم!

5 فوائد مذهلة للفراولة على صحّة طفلكم!

من ألذّ الفاكهة وأحبّها على قلب الكبار والصغار هي الفراولة. فإضافة إلى لونها الجذاب وشكلها الجميل، تحتوي الفراولة على فوائد غذائيّة عديدة وخاصة على الأطفال. لكن بشكل عام، يفضّل قبل إطعام الأطفال الصغار الفراولة التأكّد أنّ ليس لديهم حساسيّة على هذا النوع من الفاكهة. وإلّا، لا مانع من تقديمها كوجبة خفيفة للطفل بعد عمر ستة أشهر.

فوائد الفراولة الصحيّة على الطفل

1

توفير التغذية الصحيّة

الفراولة فاكهة غنيّة بعناصر غذائيّة عديدة، وهذا السبب الذي يميّزها ويجعلها من ضمن لائحة الفاكهة المفيدة. إذ تحتوي على فيتامينات وألياف، ومضادات أكسدة بمعدّل مرتفع، والضروريّة لصحة الطفل. إضافة إلى ذلك، الفراولة من الأطعمة الخالية من الصوديوم والكوليسترول والسعرات الحراريّة.

2

تعزيز المناعة

الفراولة غنيّة بفيتامين C ، وهذه الميزة تجعل الفراولة خياراً مناسباً للأطفال من ناحية تعزيز مناعتهم وتقويتها، وكذلك الوقاية من إصابة الطفل بأمراض العيون. وعند عدم إمكانية تأمين الفيتامين C للطفل من مصادر أخرى، تكون الفراولة الحلّ الأسهل لهذه المهمّة.

3

مهمّة للعظام

من الفوائد الإضافيّة للفراولة أنّها غنيّة بالكالسيوم، ويعتبر الكالسيوم من العناصر الضروريّة، التي يجب توفّرها في جسم الطفل، لأنّه يساعد على نموّ وتقوية العظام، وكذلك تحسين عمل القلب، العضلات وأعصاب الطفل.

 

4

مفيدة لعمليّة الهضم

من المواد الموجودة في الفراولة أيضاً هو الفوسفور والذي يسهّل عمليّة الهضم عند الطفل. كذلك يساعد على إصلاح الخلايا ومنع تلفها، لذا يُعتبر مهمّاً جداً في عمر الطفولة.

5

حماية الكبد وتعزيز صحّة الدماغ

الفراولة غنيّة بمضادات الأكسدة والتي بدورها تقلّل من الإجهاد التاكسي، وتمنع حدوث تلف الكبد. إلى ذلك، الفراولة تعتبر من الفاكهة المحتوية على حمض الفوليك، والضروري لنموّ دماغ الطفل، وإنتاج كريات الدم الحمراء.

‪ما رأيك ؟
من انوثة