ما هي الألعاب المناسبة للأطفال بعمر 5 سنوات؟

ما هي الألعاب المناسبة للأطفال بعمر 5 سنوات؟

باتت التكنولوجيا في يومنا هذا تجذب الأطفال إليها وتجعلهم مدمنين على الألعاب الإلكترونية بشكلٍ مثير للقلق. فهذا الامر، يمكن أن يؤثر سلباً على صحتهم وعلى سلوكياتهم حتى ويمكن ان تحدّ من تواصلهم مع المجتمع المحيط بهم. من هنا، لا بدّ ان تتعرّفوا على بعض الألعاب التثقيفية والتي يمكن ان تنمي مهارات طفلكم، فتابعوا القراءة.

 

العاب اطفال 5 سنوات


مكعبات الحروف والأرقام

عند بلوغه سنه الخامس، يصبح عقل الطفل أكثر استعداداً للتعرّف على الأحرف والأرقام العربية والأجنبية وحفظها بشكلٍ أسرع. من هنا، فإن أفضل الألعاب لطفل الـ5 سنوات هي تلك المكعبات الملونة التي تحمل كلّ الأحرف والأرقام وباللغة العربية او الأجنبية، حسب رغبة الأهل. فهذه الألعاب يمكن ان تكون دعماً لما يتعلّمه الطفل في المدرسة، ويمكن ان تثبّت تلك الأحرف والأرقام في عقله.

 

ألعاب البناء

إن العاب البناء، يمكن ان تساعد على تنمية مهارات وقدرات الطفل العقلية على التحليل وتحفز مهارة التفكير عنده بطريقة استراتيجية لحل المشاكل التي قد يواجهها، إذ انها تمنحه فرصة إنشاء أشكال وهندستها من الصفر وهذا ما يزيد ثقته في نفسه خصوصاً انه يعمل جاهداً للوصول إلى نتيجة مرضية.

 

الألعاب الحسابية

إن الألعاب الحسابية، أي تلك التي تضمّ أرقاماً وتنتظر من الطفل إجابات دقيقة، يمكن ان تنمي قدرات الطفل ومهاراته الإدراكية كما انها تساعد الطفل على التركيز، وتعزز الاستنتاج المنطقي، وتعلمه مبدأ الضرب والطرح بشكلٍ سهلٍ ومليء بالمرح.

 

لعبة الـPuzzle

إن لعبة الـPuzzle مهمة جداً لطفل الـ5 سنوات، فهي تساعده في التفكير والبحث عن القطع المبعثرة بهدف الوصول للصورة النهائية. من هنا، لا بدّ من أن يختار الأهل لطفلهم العاب الـPuzzle المؤلفة من القطع الكبيرة، ما يجنبهم الاختناق بالقطع الأصغر حجماً. كما انه من الضروري ان يكافىء الاهل طفلهم من خلال عرض اللوحات التي يقوم بتركيبها، ما يشجعه أكثر على تركيب المزيد منها.

 

 

لقراءة المزيد عن تربية الطفل إضغطوا على الروابط التالية:

إذا كان طفلكِ دائم المشاغبة في المدرسة... لا تفوتي هذا الموضوع من صحتي!

تعرفي على ابرز طرق التربية الحديثة للاطفال

٥ قواعد لا غنى عنها في تربية الأطفال

 

‪ما رأيك ؟