كيف تخرجون أطفالكم من الروتين في الخريف؟

كيف تخرجون أطفالكم من الروتين في الخريف؟

مع بداية فصل الخريف، تتوجّه اهتمامات الأهل نحو التحضير لدخول المدرسة أولاً، وبعد ذلك ذلك الإهتمام بالواجبات المدرسية لأطفالهم، لذلك يغلب الملل على الأطفال بعد الأوقات المرحة التي قضوها خلال الصيف. من هنا نقترح عليكم بعض الأنشطة التي يمكن أن يمارسها الأطفال خلال هذا الفصل للتخفيف من الملل من ناحية وتنمية المواهب الفنية التي يتمتعون بها من ناحية أخرى.
  

1

رسم المناظر الخريفية: من الجميل أن يدعو الأهل أطفالهم إلى تأمل الطبيعة الجميلة خلال فصل الخريف وأن يعملوا على تجسيدها من خلال الرسم أو الأشغال اليدوية، ومن الممكن أن يتم ذلك في وسط الطبيعة. وهذه فرصة مهمة لصقل مواهبهم الفنية وتعلم تقنيات جديدة في التعبير عن أنفسهم، واستكشاف ألوان الطبيعة والخروج بلوحات فنية رائعة يمكن عرضها في غرفهم أو تجميل زاوية من المنزل بواسطتهم.

 

2

الرحلات الإستكشافية: إن الخروج في رحلات استكشافية خلال فصل الخريف يفسح المجال للطفل بالاطلاع على التغيّرات التي تحدث في الطبيعة خلال هذا الفصل، وأن يبدأ بفهم دورة الفصول والانتقال من فصل إلى آخر. وهذه الرحلات الإستكشافية تفتح المجال للأهل بشرح هذه المعلومات وإيصالها بوضوح إلى الطفل. فخلال هذه الرحلات يمكن للطفل أن يتعرّف على أنواع الأشجار والنباتات والتغيرات التي تطرأ عليها خلال هذه الفترة من السنة.

3

ممارسة الرياضات الخارجية: الخريف هو فترة زمنية رائعة من السنة بالنسبة إلى ممارسة الأنشطة الخارجية والسير في الطبيعة، وهذا من شأنه أن يكسر الروتين بالنسبة إلى الأطفال في الفترة التي يعودون فيها إلى المدارس مما يرجعهم إلى أجواء الدراسة. لذلك فإن تنظيم النشاطات الخارجية بشكل أسبوعي في الخريف يجعلهم يحبّون هذا الفصل بدل الشعور بالاكتئاب. ومن المفيد أن يتم تنظيم النشاطات الخارجية لمجموعة من الأطفال سوياً، أي الأصدقاء في الحي أو في المدرسة وذلك لخلق أجواء جميلة وتشجيعهم على بناء العلاقات.

المزيد حول فصل الخريف في ما يلي:

اتبعي هذه العادات لحماية بشرتكِ في الخريف!

كيف تختارين الملابس المناسبة لطفلكِ في الخريف؟

بالخطوات... الخريف لخسارة 5 كيلوغرامات في شهر واحد

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا