كيف تختارين الملابس المناسبة لطفلكِ في الخريف؟

كيف تختارين الملابس المناسبة لطفلكِ في الخريف؟

التقلبات المناخية جزء أساسي من فصل الخريف، وهي غالباً ما تكون أحد العوامل المؤثرة على صحة الأطفال التي تفتقد إلى المناعة القوية تجاه العوامل الخارجية. لذا، موقع صحتي، خصّك في هذا الموضوع لكي يقدّم لك مجموعة نصائح لاختيار الملابس للطفل في فصل الخريف.

 

كيف تختارين الملابس المناسبة للطفل في الخريف؟

 

- تذكرّي دائماً ان الطفل يحتاج إلى الدفء أكثر من الكبار، فهو لا يملك المناعة الكافية لمحاربة التغيرات المناخية وجسمه لا يزال ضعيفاً، لذا متى شعرت أن الطقس بات يتغيّر، إحرصي على تغيير ملابس وانتقاء ما هو أكثر سماكة من المعتاد كي يرتديه طفلك.

 

- أما في حال كان الطقس لا يزال على حاله، فاختيار الملابس يعتمد على المكان الذي تقصدينه، فإن كنت تتجهين نحو الجبال، لا تنسي أخذ بطانية معك وجاكيت خاصة للطفل، فالمناخ في هذه المنطقة يكون بارداً في المساء وحتى في الصباح أحياناً. أما في حال كنت تتجهين نحو الساحل، فانتقي جاكيت ناعمة وخفيفة لطفلك، إذ إنه في المساء يمكن ان يتبدّل الطقس ويصبح بارداً قليلاً.

 

- لا ضرر من إتباع الموضة الرائجة في فصل الخريف، وإن كان لا يزال طفلك في سن صغير جداً. لذا إختاري الملابس بألوان أكثر تناسباً مع فصل الخريف، كالأصفر والأخضر والبرتقالي ويمكن أن تحمل الملابس بعض النقوشات المرتبطة بهذا الفصل.

 

- لا تنسي القبعة للطفل، ففي هذه المرحلة يكون رأسه الأكثر تعرّضاً للعوامل الخارجية، لذا إحميه أيضاً من البرد، وألبسيه القبعة المناسبة لسنه، على أن يتم تنسقيها مع لون الملابس التي اخترتها. ولا داعي لان تكون القبعة سميكة جداً فيشعر الطفل بالحر، وقد تسبب له الحساسية الجلدية للرأس. إنما إختاريها من القطن الناعم الذي لا يسبب أي ضرر. 

 

اقرأوا المزيد عن ثياب الاطفال على هذه الروابط:

 

اليك أفضل الطرق لاختيار ثياب رضيعك

تعقيم ملابس الرضيع خطوة أساسية للحفاظ على صحته

إختاري ملابس طفلك تبعا لنصائح تلائمه وتساعدك على إختيار الأنسب!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا