هكذا تستقبلون السنة الجديدة مع أطفالكم

هكذا تستقبلون السنة الجديدة مع أطفالكم

ليلة رأس السنة تُعتبر مناسبة رائعة تنتظرها العائلة من عام إلى عام لاستقبال السنة الجديدة سوياً. لذلك من الضروري أن تحضّري لهذه السهرة بشكل جيد للاستمتاع مع الأطفال بسهرة عائلية تضاف إلى سجل ذكرياتهم الجميلة التي سترافقهم طوال العمر. وفي ما يلي بعض الأفكار التي ستساعدك لتحضير هذا الإحتفال المميز مع الأطفال.


المشاركة في التحضيرات

من النشاطات الأساسية التي يمكن للأطفال أن يشاركوا فيها هي التحضيرات للحفل، فشجعيهم على تحضير بعض الزينة التي يمكن تعليقها في صالة الإحتفال أو تحضير القبعات أو الأكسسوارات التي يمكن ارتداؤها للاحتفال.

ومن جهة أخرى، يمكن للأطفال أيضاً أن يشاركوا في تحضير بعض أنواع المأكولات والوجبات الخفيفة التي ستُقدّم للضيوف في السهرة، أو لأفراد الأسرة غذا كان الإحتفال عائلياً. فأغلب الأطفال يستمتعون في المشاركة في هذه التحضيرات ويبدعون في المطبخ.

الألعاب المثيرة للحماس

يمكن مشاركة الأطفال في بعض الألعاب خلال هذه الليلة، وذلك لاستقبال العام الجديد في جو مرح وضاحك. من المهم أن تكون هذه الألعاب مناسبة لأعمار جميع الأطفال الموجودين في الحفلة وأن لا تكون معقّدة وبحاجة إلى الكثير من التركيز لأن الأطفال في الحفلة لن يكونوا مستعدين للتركيز وتشغيل قدراتهم العقلية كثيراً، بل يكونون أكثر ميلاً للتسلية والمرح. لذلك فإن الألعاب يجب أن تتضمن الموسيقى والرقص والأغاني وأجواء مشابهة لذلك.

مشاهدة الألعاب النارية

يمكن الخروج من المنزل مع الأطفال لمشاهدة إطلاق الألعاب النارية عند منتصف الليل إذا كان ذلك يقام في مكان قريب من المنزل، مع الحرص على اصطحاب بعض الوجبات الخفيفة للأطفال والتأكد من أنهم يرتدون ملابس دافئة ومريحة.

مشاهدة الأفلام في المنزل

إذا كان الإحتفال عائلياً صرف، يمكن اختيار فيلم من وحي المناسبة مناسب لجميع أفراد العائلة وتحضير الوجبات الخفيفة والفوشار والمشروبات، والاستمتاع بجلسة عائلية في المساء، مع بعض الموسيقى والرقص، وبعد ذلك مشاهدة الفيلم مع تناول الطعام الخفيف ونخب العام الجديد.

تحضير لوحة للأهداف

يمكن أيضاً تحضير لوحة ملوّنة توضع عليها أهداف ومشاريع العام الجديد، ويمكن أن تتضمن هذه اللوحة أهداف جميع أفراد الأسرة وبعض الوعود والتمنيات المتبادلة، على أن يقوم الأطفال بتحضيرها وتزيينها وأن تُعرض في مكان خاص في المنزل خلال السنة الجديدة.



المزيد حول تحضيرات حفل رأس السنة في ما يلي:

لمكياج ناجح في رأس السنة اتبعي هذه الخطوات!

مقبلات دايت لليلة رأس السنة

رجيم رأس السنة بما يتناسب مع الاعياد المقبلة

‪ما رأيك ؟
من انوثة