هل تعلمين أن طفلك بحاجة دائمة الى العناق؟

هل تعلمين أن طفلك بحاجة دائمة الى العناق؟

اهتمام الأهل بطفلهم أمر ضروري جداً ويجب أن يشمل كافة الأصعدة الجسدية والنفسية، فلا تعتبري أن العناق أمر ثانوي بالنسبة له، أو يمكن أن يؤدي الى الافراط في دلاله. فطفلك بحاجة دائماً الى العناق، لماذا؟ تابعي هذا الموضوع من صحتي لمعرفة تأثير العناق عليه.

 

 ما هي فوائد العناق لطفلكِ؟

كثيرة هي فوائد العناق اليومي لطفلك، وهذه ابرزها:

- الأمان: يشعر طفلك بالأمان والراحة النفسية حين يتمّ احتضانه، فهو في لحظة العناق قادر على نسيان كل مخاوفه وأحزانه الداخلية لأنّه ينفصل عن محيطه وعالمه الخارجي، فاحرصي ان تعطي العناق بعض الوقت.

 

- الثقة بالنفس: احتضان الطفل والتعبير له عن أهمية وجوده من قبل الأهل من شأنه أن يعزز ثقته بنفسه وتحضيره كي يتمتع بشخصية مميزة في مجتمعه في المستقبل. ويعدّ العناق أسلوب للتعبير عن هذا الأمر، فلا تترددي باظهار اهتمامك بهذه الطريقة.

- تعزيز قدرات الطفل:التقارب الروحي بين الطفل وأهله المرافق للعناق يؤثر على تعزيز قدرات الطفل العقلية ويزيد من ذكائه وأدائه في المدرسة، ويكون ذلك عبر تحفيز قدرته على التركيز والادراك.

 

- زيادة مستوى الطاقة: من المهمّ أن يتمتع الانسان كبيراً كان أم صغيراً بالطاقة الإيجابية، فهذا يزيد من استقراره العاطفي كما يحصّنه في وجه الصعوبات التي تعترضه في الحياة، ويعتبر العناق من المصادر الأساسية للايجابية والقوة وثبات الطفل.

 

- تدفّق الدم: لا تقتصر فوائد العناق على الصحة النفسية للطفل من حيث الثقة بالنفس والأمان، بل أيضاَ على الصحية الجسدية. للعناق تأثير على الدورة الدموية في جسم الطفل والأهل على حد سواء بحيث يحسن من تدفقها وحركتها في الجسم ما يحميه من الكثير من الأمراض.

 

لديكم تساؤلات حول المشاكل أو الاضطرابات النفسية؟ الأخصائيون يمكن أن يجيبوا عنها من خلال استشارة الكترونية تحجزونها عبر موقع www.sohatidoc.com

نصائح إضافية لصحة طفلكم النفسية: 

تمارض الطفل... حيلة لجذب انتباهك!

كيف يمكنك مساعدة طفلك على التصرف بشكل صحيح اذا تاه؟

طفلك يفشي أسرار المنزل باستمرار؟ اليك ما يجب ان تفعليه

‪ما رأيك ؟